خبير استراتيجي: القضاء على الإرهاب في سيناء خلال 3 أشهر

الخبير الاستراتيجي طلعت موسى
الخبير الاستراتيجي طلعت موسى

أشاد اللواء طلعت موسى، الخبير الإستراتيجي، بجهود القوت المسلحة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية لتأمين الحدود، متوقعا القضاء على الإرهاب في كافة ربوع مصر خلال 3 شهور .


وأضاف موسى في  تصريحات لـ «بوابة أخبار اليوم»، أن أبرز مهام القوات المسلحة تتمثل في الحفاظ على الأمن القومي المصري وتأمين أراضيها، فقواتنا المسلحة رقم 10 عالميا على مؤشر الكفاءة والقوة، والأولى أفريقيا وعربيا، فدورها لا يقتصر على حماية الأمن القومي المصري فقط بل يمتد إلى حماية المنطقة العربية بأكملها. 

 

وأشار إلى أن تكثيف تواجد قواتنا على الحدود الإستراتيجية وفي سيناء وعلى حدود ليبيا والسودان تستهدف حماية ساحلي البحرين المتوسط والأحمر، موضحاً أنها نجحت في إحباط مئات محاولات التسلل إلى الداخل، وإحباط تهريب السلاح والذخيرة، وكذلك الإرهابيين، فهي تحكم قبضتها تماما على الحدود من خلال قوات حرس الحدود وإنفاذ القانون، فتشكل نقاط ملاحظة ودوريات تنشيطية مع جولات للطائرات بدون طيار، والاستطلاع بالأقمار الصناعية لرصد تحركات الإرهابيين، وإحباط تسللهم إلى المحافظات. 

 

ودلل الخبير الاستراتيجي على حديثه بالدفع بقوات جديدة على الحدود وخاصة مع ليبيا والسودان، بجانب التعامل بأساليب جديدة لإجتثاث التطرف من جذوره في سيناء مع الاعتماد على أسلحة جديدة لتحقيق نتائج مبهرة تقضي على الإرهاب الأسود خلال المدة المحددة .

 

وبشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة، توقع موسى زيادة العمليات الإرهابية المسلحة في الداخل مع اقتراب الانتخابات، قائلا « أجهزة استخبارات أمريكا وتركيا وقطر لا يريدون النجاح والخير لمصر، ويخططون لإسقاطها لكنها مصانة من الله»