إسماعيل مختار: البيت الفني للمسرح يستعد لافتتاح 9 عروض جديدة

إسماعيل مختار
إسماعيل مختار

أكد رئيس البيت الفني للمسرح الفنان إسماعيل مختار، أن يستعد حاليا لعدد كبير من العروض المسرحية المميزة، والتي تجرى بروفاتها استعدادا لافتتاحها خلال شهري يناير و فبراير. 

أضاف مختار أن فرقة المسرح القومي تقدم من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد العرض المسرحي "أضحك لما تموت"، بطولة نبيل الحلفاوي، محمود الجندي، سلوى عثمان، ومقرر افتتاحه خلال أيام على المسرح القومي بالعتبة، كما تجري بفرقة المسرح الحديث بروفات لعرضين هما "حدث في بلاد السعادة" من تأليف وليد يوسف، ومن إخراج مازن الغرباوي، كما يقوم المخرج باسم قناوي ببروفات العرض المسرحي "أمر تكليف" والمأخوذ من عرض "نقطة حدود" للكاتب عيسى جمال.

وتجرى أيضا البروفات النهائية للعرض المسرحي "كوميديا البؤساء" من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي، ومن تأليف وإخراج مروة رضوان ومن المقرر افتتاحه على مسرح ميامي بوسط البلد، أما فرقة مسرح الغد فتستعد لافتتاح العرض المسرحي "شقة عم نجيب" تأليف سامح مهران، ومن إخراج جلال عثمان على مسرح الغد بالعجوزة، هذا بالإضافة إلى المخرج السعيد منسي الذي يقوم بالبروفات النهائية للعرض المسرحي "يوترن" عن نص "نجونا بأعجوبة" لثورنتون وايلدر، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، درماتورج وأشعار سامح عثمان.

أما فرقة مسرح الشباب فتقوم حاليا بإجراء بروفات عرض "يوم معتدل جدا" وهو نتاج ورشة الارتجال التي نظمتها الفرقة، من كتابة سامح عثمان، ومن إخراج سامح بسيوني.


وبالنسبة لعروض الأطفال، فتستعد حاليا فرقة مسرح القاهرة للعرائس لافتتاح العرض المسرحي "رحلة الزمن الجميل" وهو من تأليف وأشعار يحيي، وإخراج محمد نور، وتقدم فرقة مسرح الإسكندرية مسرحية "نص عليا ونص عليك"، وهي ضمن مشروع مسرحة المناهج، تأليف محمد مصطفى، إخراج أحمد السيد، عن مادة الحساب المقررة على المرحلة الأساسية في التعليم.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم