غادة والي: توفير فرص عمل لـ«ربات البيوت» هدفنا الأسمى

غادة والي
غادة والي

أكدت د.غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الهدف الأسمى للوزارة هو توفير فرص عمل لربات البيوت من داخل منازلهم، خاصة بالواحات لزيادة دخل الأسرة.


وأضافت خلال زيارتها ووزير النقل د. هشام بركات لمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء 16 يناير، أن المحافظة بها نحو 300 جمعية أهلية عاملة في مجال تشغيل الفتيات والسيدات، وتدريبهن علي إنتاج مشغولات يدوية تلقي قبولا في الأسواق المحلية والخارجية، موضحة أن برنامج تكافل وكرامة استفاد منه حتى الآن ما يقرب من 900 أسرة.


ومن جانبه أكد وزير النقل أن الأسبوع القادم ، يشهد افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لطريق الفرافرة _ عين داله بطول 120 كيلومتر وبتكلفه 700 مليون جنيه، مؤكدا أن هذا الطريق سيخدم التنمية الزراعية لمشروع الـ 1.5 مليون فدان بمنطقة الفرافرة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حاليا على رفع  كفاءة وصيانة العديد  من الطرق الداخلية و الإقليمية بمدن الخارجة والداخلة والفرافرة وباريس وبلاط بطول لا يقل عن 700 كيلومتر.


و أوضح رئيس هيئة الطرق والكباري اللواء عادل ترك أن المرحلة القادمة ستشهد إعادة عمل مسارات جديدة بمنطقة النقب شمال مدينة الخارجة، ليكون هناك مساران أحدهما للصعود من أعلى التبة والأخرى مسار للهبوط ، لضمان سلامة المركبات  والمواطنين .


وفيما يتعلق بالسكة الحديد، أكد ترك أنه يتم دراسة الاستفادة من المنشآت الخاصة بتلك المحطة، موضحاً أن  وزير النقل أشار إلى أنه  سيتم خلال عامين عودة تشغيل خط السكة الحديد لنقل خام الفوسفات من ابو طرطور إلى موانئ التصدير بالبحر الأحمر.


وفي سياق متصل أوضح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط ، أن زيارة الوزراء للمحافظة تأتي في إطار خطة تنظيم برامج متابعة لمختلف الوزرات لمشروعاتهم بالمحافظة، وأن هذه الزيارة تأتي بالتزامن مع عودة تشغيل رحلة جوية أسبوعيا بين القاهرة ومدينة الخارجة لشركة مصر للطيران بعد غياب دام 14 عاماً.
 

وافتتح اليوم الوزيران خلال جولتهما الممشى السياحي بمدينة الخارجة والذي يشتمل علي معرض للمنتجات البيئية، بجانب تفقد  محطة السكة الحديد المتوقفة عن العمل، بسبب سرقة خط السكة الحديد في فترة الانفلات الأمني في ثورة يناير، مع عقد اجتماعاً بمحافظ الوادي الجديد بحضور أبناء المحافظة .