صور.. غادة والي تفتتح معرض منتجات الأسر المنتجة بالوادى الجديد

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

افتتحت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض منتجات الأسر المنتجة للحرف اليدوية والبيئية الذي يقام في الممشى السياحي بالخارجة بمحافظة الوادي الجديد بمشاركة ثماني جمعيات.

جاء ذلك بعد مشاركتها مع  الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى تدشين  أول رحلة طيران بين القاهرة والوادي الجديد بعد توقف دام ٦ سنوات.
وكان في استقبال الوزيرين اللواء محمد الزمالوط محافظ الوادي الجديد والذي تقدمهما في غرس شجرة في إشارة رمزية إلى التوسع في  تشجير المحافظة تحت شعار "الوادي الأخضر" .


وأعربت الوزيرة، عن  إعجابها بالمنتجات اليدوية التي تستخدم الخامات الطبيعية للمحافظة وتحدثت مع المنتجين من الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص وأثنت على جودتها خاصة منتجات البلح المتنوعة والتي تميزت بجودة تغليفها وشكلها إضافة إلى مذاقها و قيمتها الغذائية؛ كما تجاذبت الوزيرة الحديث مع فناني الرسم على التراب وحرفي الخزف والفخار فضلا عن صاحب مصنع للتمور معربة عن سعادتها بتمكنه من التصدير إلى عدد من الأسواق الخارجية وفِي مقدمتها الصين وإيطاليا.


وحرص العارضون وكذلك موظفو مديرية الشئون الاجتماعية على التقاط الصور التذكارية مع الوزيرة التي اطمأنت على سير العمل بالمديرية وعلى حالة موظفي وزارتها. 


وشرح المحافظ اللواء محمد الزمالوط برنامج سترة الذي تشرف على تنفيذه وزارة التضامن  كما عرض صورا عن المساعدات الإغاثية من التضامن لأهالي الراشدة تعويضا لهم عن الحريق الذي نشب هناك وذلك بقيمة نحو مليون جنيه .   


كما عرض سير تنفيذ برنامج سكن كريم والذي يقوم على تحسين وتطوير بيوت المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة كذلك المساعدات التى تقدم لذوي الإعاقة لتوفير فرص عمل من خلال ورش تدريبية لهم لرفع مهاراتهم وكذلك تقديم عدد من التروسيكلات  لعدد آخر من الشباب، وعرض المحافظ المساعدات لتجهيز الفتيات اليتيمات والتي تقدمها التضامن بالتعاون مع الجمعيات الأهلية.  


وشملت جولة وزيرة التضامن في الوادي أيضا أحد فرعي بنك ناصر الموجود بالخارجة وذلك للاطلاع على التطوير الذي تم به والخدمات المقدمة لأهالي المحافظة حيث يحصل عدد ٣٧  مستفيدا من النفقة من خلال صندوق تأمين الأسرة التابع للبنك ويوجد فرع آخر للبنك في الداخلة  و تفقدت مزرعة أرض الخير للإنتاج الحيواني التابعة لمؤسسة مصر الخير ؛ كما تتفقد في نهاية جولتها مساء بالمحافظة قرية نموذجية ريفية تحت الإنشاء والتي تقام بالتعاون بين محافظة الوادي الجديد ومؤسسة مصر الخير.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم