صور| أمسية فنية للدكتور أحمد حجازي ببيت السحيمي

الدكتور أحمد حجازي
الدكتور أحمد حجازي

أقام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة المخرج القدير محمد الخولي أمسية فنية للملحن والمطرب د. أحمد حجازي- مساء الأحد 15 يناير- في بيت السحيمي بشارع المعز.

 

يأتي ذلك في إطار النشاط الملحوظ الذي يشهده المركز في الآونة الأخيرة، وتضمنت الأمسية حوار أداره الإعلامي محمود حسن استعرض فيه المشوار الفني للدكتور أحمد حجازي مع تقديم فقرات موسيقية غنائية لأروع الألحان والأناشيد الدينية التي قدمها «حجازي» خلال مشواره الموسيقى والتي لاقت تفاعل كبير مع الحضور الجماهيري الكبير.

 

يذكر أن الدكتور أحمد حجازي خريج أكاديمية الفنون قسم «أصوات وعود»، وحاصل على درجة الدكتوراه في «الريفلكسولوجي والميوزيكولوجي» من فرنسا وإيطاليا، وعضو بالعديد من الجمعيات الإقليمية والاتحادية ومستشار ثقافي إعلامي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومستشار إتحاد الفنانين العرب.

 

ومن أهم أعماله إنجاز ما يقرب من 150 أغنية ما بين غناء وتلحين وتأليف موسيقى وإنجاز ما يقرب من 150 موشح ديني والعديد من البرامج الدينية منها «الفتاوي المعاصرة»، وإنجاز 11 مسلسل أشهرها «البيوت أسرار، وأوان الورد»، وفيلما سينمائيا.

 

حضر الأمسية الفنان ناصر سيف والفنان محمود عامر والمطرب ياسر عدوية الذي شاركه غناء «الله عليكم يا مصريين» وهى من ألحان أحمد حجازي والشاعر محمدعبدالحي.