بالصور.. استعدادات الليلة الكبيرة لمولد الحسين

مسجد الحسين
مسجد الحسين

 

تشهد ساحة مسجد الحسين غدا الثلاثاء الليلة الكبيرة لمولد سيدنا الحسين حفيد النبي محمد عليه الصلاة والسلام، ويتوافد الكثير من محبي الإمام الحسين، وأبناء الطرق الصوفية من جميع الأماكن على ساحة المسجد للاحتفال بذلك اليوم


ورصدت عدسة كاميرا بوابة أخبار اليوم تجهيزات وأجواء مبهجة مليئة بالفرحة والسعادة قبل الاحتفال المقرر إقامته غدا بساحة مسجد الحسين، وشهدت الساحة توافد المئات من زوار الحسين من شتى المحافظات وضواحي الجمهورية.


واكتسى مسجد الإمام الحسين بالأنوار والزينات، وسط انتشار أمني مكثف والعديد من عمال النظافة، واستمرارية توافد الزائرين على ساحة المسجد.
وحرص العديد من الأشخاص على تحضير الأطعمة الساخنة والمشروبات لتقديمها للمقيمين بالخيم المنصوبة منذ أيام قبل بدء الاحتفال، ومن المقرر أن يحيي الليلة الكبيرة غدا الشيخ ياسين التهامي.


ونصب أبناء الطرق الصوفية الخيام بساحة المسجد، وقام البعض الآخر منهم بنصب عدد من الخيم والمنصات الخاصة للمنشدين بالشوارع الجانبية للمسجد، كما شكلوا العديد من حلقات الذكر.


من جانب أخر، شهد محلات الزينات والاكسسوارت والأطعمة والتف الفرعونية بشارعي خان الخليلي والمعز اقبالا مكثفا من قبل الزائرون.