تعاون بين الجامعتين المصرية اليابانية والأمريكية

الجامعة الأمريكية
الجامعة الأمريكية

شاركت الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في فعاليات احتفال الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالعام الجديد، وذلك بمقر الجامعة بمنطقة وسط البلد.

وتضمن الحفل مناقشة التبادل الطلابي في مجال العلوم الإنسانية والتي يتم تدريسها لطلبة مرحلة البكالوريوس بكليتي الهندسة وإدارة الأعمال الدولية، التي تساعدهم على بناء شخصيتهم وتطور طريقة تفكيرهم، وبالتالي تعطى المجتمع منتج بشري يقود التنمية والبلد في جميع الاتجاهات والمجالات.

وأعرب السفير فرانسيس ريتشادوني، رئيس الجامعة الأمريكية، عن سعادته بمد يد المساعدة للجامعات الخاصة المصرية، والتعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات وتبادل الأبحاث العلمية.

ولفت الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إلى التعاون بين الجامعتين في مجال الأبحاث العلمية وخاصة في المجالات الهندسية كهندسة مصادر الطاقة والطاقة المتجددة، مشيرا إلى أن الجامعة سجلت 12 براءة اختراع في مجالات هندسة الروبوتات والميكاترونيات، فضلا عن هندسة التصميم الإبداعي وهندسة الطاقة والبيئة وعلوم الحاسب.

وتعد الجامعة اليابانية، نموذجًا يجسد التعاون المصري الياباني في مجالي البحث العلمي ومنهجيه نظم التعليم اليابانية في مصر والشرق الأوسط وإفريقيا، وهي أحد بنود مبادرة الشراكة المصرية اليابانية للتعليم.