الصحة: إطلاق قافلة طبية مجانية لذوي القدرات الخاصة بمدينة السلام 

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

 

بدأت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم الإثنين 15 يناير، تنفيذ قافلة طبية لذوي القدرات الخاصة، بالتعاون مع جمعية أصدقاء الغد المشرق بمدينة السلام بالقاهرة، في مقر "الجمعية".

يأتي ذلك في إطار ًإطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بإعلان عام 2018 عاماً لذوي القدرات الخاصة، من خلال عددا من القوافل التي ستنظم لهم في المحافظات المختلفة خلال الفترة المقبلة.

وقالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد، رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة، إن "القافلة" تنفذ بتعليمات من الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، ضمن توجيهاته لرعاية ذوي القدرات الخاصة، موضحة أنها فئة هامة من الشعب المصري، وتهتم الوزارة بحقوقها في الحصول علي الرعاية الصحية الكاملة.

وأضافت رئيس قطاع السكان بـ"الصحة"، أن "القافلة" تشمل تخصصات الباطنة، والأطفال، والمخ والأعصاب، والأمراض النفسية، والجلدية، والأسنان، والرمد، والقلب، وتحاليل الدم، فضلاً عن توفير صيدلة بها مجموعة متنوعة من الأدوية، وتواجد فريق طبي من الأطباء والممرضين المتميزين للمشاركة بالقافلة.

وأوضحت "عبدالمجيد" أنه القافلة تستمر علي مدار اليوم وغداً، وأنه تم اختيار الجمعية التي تشاركهم في تنظيمها، نظراً لدورها المتميز في رعاية ذوي القدرات الخاصة.

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن "القافلة" تنظم بمشاركة قطاع الطب العلاجي بالوازرة، ومديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، والمجالس الطبية المتخصصة.

وأضاف "مجاهد"، أن القافلة تضم مندوب من المجالس الطبية المتخصصة لتحويل الحالات التي تستدعي تدخلات طبية متقدمة للمستشفيات وعلاجهم علي نفقة الدولة، وعمل استمارات "اللجنة الثلاثية" في مكان القافلة دون تحميل ذوي الاحتياجات الخاصة أي مشقة.

وأشار إلى أن القافلة تضم مندوب من "التأمين الصحي" لتحويل الصغار إليه في حالة احتياجهم لرعاية طبية متقدمة بالمجان، وعمل شهادات تأمين صحي لمن ينطبق عليهم الشروط دون تحمل أية نفقات.