«إمرح مع الروبوت» .. ورشة عمل بمتحف الطفل غداً

متحف الطفل - أرشيفية
متحف الطفل - أرشيفية

يُنظم مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل " في السادسة من مساء الغد الثلاثاء ، ورش عمل تحت شعار "أمرح مع الروبوت"، التي تطلق العنان لخيال النشء والأطفال من عمر 8 وحتى 17 عاما ، وتدرّبهم على مهارات التفكير بطريقة مبدعة، من خلال بناء «الروبوتات» بإشراف أحد المدربين المحترفين المختصين ببناء الروبوت .

وأشار د. نبيل حلمي سكرتير عام جمعية مصر الجديدة - في تصريح اليوم الاثنين إلى أن هذه البرامج تأتي في إطار الجهود التي تبذلها الجمعية .. برئاسة د. فاروق الجوهرى، لدعم توجه الدولة نحو تعزيز الابتكار بين الشباب والنشء بطريقة ممتعة ومشوقة، مؤكدا أن هذه النوعية من الورش لتعليم البرمجيات المتنوعة لم تعد نوعا من الترف أو الأنشطة الإضافية، بل أصبحت من أسس التعليم في الدول المتقدمة .

من جانبه، أوضح د. أسامة عبد الوارث مدير مركز الطفل للحضارة والإبداع ، أن دول العالم تعمل على تغيير نظم التعليم لديها، للتركيز على تعليم المواد العلمية والتقنية والهندسية، وإعداد أبنائها لوظائف المستقبل، لافتا إلى أن (متحف الطفل) يتبنى فكرة نشر الثقافة العلمية بين الأطفال والشباب من كافة الأوساط وتشجيعهم على الاهتمام بها والتميز فيها ، موضحا أن العلوم تضطلع بدور مهم في كل جانب من حياتنا، وتتيح (الروبوتات) للأطفال المشاركين تجربة تعلّم مرحة وحرية في التفكير، لأنهم يصممون (الروبوتات) حسب اختياراتهم وأفكارهم، ومن ثم الاحتفاظ بها .