12 فبراير.. الحكم على قاتل «كاهن المرج»

المتهم داخل القفص
المتهم داخل القفص

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، مد أجل الحكم على المتهم بقتل كاهن المرج بعد إحالته لفضيلة مفتي الجمهورية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه لجلسة 12 فبراير القادم لتعذر المداولة.

 

صدر القرار برئاسة المستشار أحمد محمود الدقن وعضوية المستشارين شريف الغرباوى ووليد الرحماني وبحضور  محمد الجرف وكيل نيابة المرج وأمانة سر رجب شعبان.

 

وجاء بالجلسة الماضية بقاعة محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية حضور عدد من القساوسة لحضور جلسة محاكمة أحمد سعيد المتهم  بقتل القس سمعان شحاتة .

 

وشهدت الجلسة حضور المحامي نجيب جبرائيل دفاع أهلية المجني  عليه وعدد من أهل المجني عليه، وظهر المتهم مرتديا ملابس الحبس الاحتياطى البيضاء ووجه عدد العبارات المسيئة للحاضرين من المسيحيين فور إيداعه قفص المحكمة.

 

وأمرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد الدقن، بإخراج المتهم من قفص الاتهام ووجهة المحكمة سؤالا للمتهم هل قتلت الكاهن فرد نعم أنا معترف بالجريمة.

 

كما استمعت المحكمة إلى الدفاع وقال إن المتهم ارتكب الجريمة بدافع التشدد الدينى ورد المتهم صارخا من داخل القفص أن هذا خطأ وأنه نفذ أمر من سيده ومولاه ايها الجاهلون اتقو يوما فيه ترجعون ولى أن أدافع عن نفسى وديني، واعترض المتهم على تصويره فى بداية الجلسة وقال إنه فى معية الله وصرخ قائلا الله داخل القفص ياسامعى فى شدتي.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة في القضية رقم 30080 لسنة 2017 جنايات المرج والمقيدة برقم 2628 لسنة 2017 كلي شرق القاهرة قيام المتهم أحمد سعيد إبراهيم السنباطي، ويعمل فني صباغة، بقتل سمعان شحاتة رزق الله عمدًا بأن بيت لنية على قتل أيا من رجال الدين المسيحى وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيضا (سكين) وتربص له بالمكان الذى أيقن سلفا مروره به وما أن ظفر بالمجني عليه حتى باغته طعنا وضربا بأنحاء متفرقة من جسده وأجهز عليه ذبحا قاصدا إزهاق روحه فأحدث به الاصابات التي أودت بحياته.