خلال لقائه بمدير عام «أخبار اليوم»..

بالصور| ‎وزير التجارة العراقي: بدأنا إعادة الإعمار.. وأيدينا مفتوحة للمصريين

وزير التجارة العراقي خلال لقائه مدير عام مؤسسة أخبار اليوم
وزير التجارة العراقي خلال لقائه مدير عام مؤسسة أخبار اليوم

وقعت «مؤسسة أخبار اليوم»، السبت، عقدًا مع هيئة المعارض العراقية لتنظيم أول معرض للمنتجات والصناعات المصرية ببغداد، نهاية أغسطس القادم وحتى 10 سبتمبر ولمدة خمس سنوات قابلة للتجديد.

 وقع العقد أحمد جلال مدير عام المؤسسة وعضو مجلس الإدارة وهاشم السوداني رئيس هيئة المعارض العراقية، الذي أكد أن الشعب العراقي محب لمصر والمصريين، ويتطلع لرؤية جميع المنتجات المصرية في المعرض.

وقال جلال، عقب توقيع العقد، إن المؤسسة لا تهدف فقط إلى تنظيم معرض منتجات؛ لكن تسعى لإقامة تظاهرة كبيرة في العراق تشارك فيها الوزارات والهيئات المصرية في كافة الأنشطة الاقتصادية والتجارية والثقافية والفنية، مشيرًا إلى تنظيم جناح كبير للكتاب واحتفالية فنية على هامش المعرض الذي سيتم التحضير له من الآن.

ومن ناحية أخرى، استقبل الدكتور سلمان الجميلي وزير التخطيط والتجارة العراقي، مدير عام أخبار اليوم، وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا المهمة التي تشكل اهتمامًا بين البلدين وسبل التحضير الجيد للمعرض المصري، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والثقافي بين البلدين.

ودعا الجميلي إلى تذليل كافة العقبات التي تواجه التعاون التجاري وتسهيل حركة التجارة والمستثمرين بين البلدين من خلال تبسيط إجراءات منح التأشيرة.

وأضاف الجميلي أن الحكومة العراقية بدأت في خطوات إعادة الإعمار من خلال السعي إلى توفير بيئة أعمال مناسبة للاستثمار والعمل على تأمين وصيانة الطرق والجسور التي تمر بها التجارة الدولية لتسهيل مهمة دخول وخروج البضائع والسلع من وإلى العراق.

وقدم أحمد جلال التهنئة إلى حكومة وشعب،العراق بمناسبة القضاء على إرهاب داعش وتحرير الأرض العراقية منه وإن مصر تسعى إلى مساعدة العراق ودعمه في مرحلة الإعمار المقبلة مشيراً إلى أن إقامة معرض ضخم للمنتجات المصرية يأتي انسجاما مع هذه التوجهات.

حضر اللقاء أحمد الشريف نائب السفير المصري بالعراق وهشام حسام الدين رئيس المكتب التجاري المصري ببغداد وعاصم الشيخ مدير المعارض بأخبار اليوم وعدد من المسئولين بوزارتي التجارة والتخطيط بالعراق.

a3bd89dc_c437_482b_be32_e2ee3b3d9dc6 9cfbedc3_105f_44c7_9afe_5b0d59ba5f33 4de66d2b_52b1_45b4_9390_34ca70c64786