البدري يكسب الرهان ويحقق الثلاثية المحلية 

حسام البدري
حسام البدري

نجح حسام البدري المدير الفني للنادي الأهلي بالتتويج بلقب السوبر العاشر للقلعة الحمراء، والثامن في تاريخه، الجمعة 12 يناير، على حساب النادي المصري البورسعيدي بقيادة المدير الفني للنادي المصري حسام حسن.
واستطاع البدري أن يكتب اسمه بأحرف من نور في تاريخ النادي الأهلي بتحقيقه العديد من الانجازات والبطولات، وأخرها  الثلاثية المحلية بالدوري والكأس وأخيرًا كاس السوبر، ونجح البدري بزيادة غلته من الألقاب مع أبناء الجزيرة، ليحقق أول لقب في عهد المجلس الجديد برئاسة محمود الخطيب.

أثبت المدير الفني للأهلي، جدارته في قيادة القلعة الحمراء، خلال ثلاث ولايات، جاءت الأولى خلال موسم «2009-2010» وجزء من موسم «2010-2011»، بينما جاءت ولايته الثانية في موسم «2012- 2013».


تُوج الأهلي بقيادة «البدري» بـ 7 بطولات، تنقسم إلى لقبين لمسابقة الدوري، ودوري أبطال أفريقيا، وكأس السوبر الأفريقي، وكأس السوبر المحلي «مرتين»، وكأس مصر مرة.


بطولة دوري الأبطال عام 2012؛ كانت من أبرز البطولات في تاريخ «البدري» والأهلي؛ لأنها تزامنت مع ظروف غير عادية بإيقاف المسابقات المحلية؛ عقب واقعة ملعب بورسعيد، كما أن الفريق تمكن من العودة باللقب من تونس، وتقديم مباراة أكثر من رائعة أمام فريق الترجي التونسي.


في المقابل، خسر حسام البدري مع الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2010، وكأس مصر في نفس العام، وبطولة السوبر المحلي في افتتاحية موسم 2011، قبل أن يرحل في المرة الأولى مستقيلا، بينما رفض تجديد عقده في الولاية الثانية ليرحل إلى الدوري الليبي.
يذكر أنه تُوّج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس السوبر للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على فريق المصري بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم، الجمعة، على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.
يذكر أنه تُوّج الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بلقب كأس السوبر للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على فريق المصري بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت اليوم، الجمعة، على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة.وحصل النادي الأهلي على كأس السوبر المصري للمرة العاشرة في تاريخه من أصل 15 بطولة، بقيادة مدربه حسام البدري .
جاء الفوز بالكأس على حساب النادي المصري البورسعيدي في المباراة التي أقيمت على  إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بدولة الإمارات ، وأحرز ازارو اللاعب الأهلي الهدف الوحيد لـلقلعة الحمراء في الدقيقة 100من عمر المباراة بعد انتهاء وقت المباراة الأساسي السلبي بدون أهداف.
ويعد هذا اللقاء الذي يجمع الفريقين  في الإمارات، الأول بين الأهلي والمصري بحضور الجماهير منذ مباراة المجزرة الشهيرة.