محافظ الإسكندرية يشهد إطلاق مبادرة « شموس لا تغيب بسمة أمل لذوي الإعاقة»

جانب من حضور مبادرة شموس لا تغيب بسمة أمل لذوي الإعاقة
جانب من حضور مبادرة شموس لا تغيب بسمة أمل لذوي الإعاقة

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية اليوم الجمعة إطلاق فعاليات مبادرة " شموس لا تغيب بسمة أمل لذوي الإعاقة" بالإسكندرية بمركز شباب الحرمين، وذلك انطلاقا من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي باعتبار عام ٢٠١٨ عام ذوي الاحتياجات الخاصة.

تقام المبادرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، ورعاية محافظة الإسكندرية، وتنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع نقابة المهندسين ومديرية الشباب والرياضة الإسكندرية.

وفي كلمته؛ أكد سلطان أن إطلاق مبادرة السيد رئيس الجمهورية لعام ٢٠١٨ بأنه عاما لذوي الاحتياجات الخاصة جعله بسمة أمل لنا ولأبنائنا متحدي الإعاقة، مشيرا إلي أن ذوي القدرات الخاصة تلقى اهتماما كبيرا من جميع مؤسسات الدولة،  ومؤكدا على أهمية دمج أبنائنا من ذوي القدرات الخاصة داخل المجتمع في التعليم والرياضة وجميع الأنشطة والمجالات الأخرى.

وأعرب سلطان عن حرصه علي التواجد دائما مع أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيراً إلى المستوي المشرف الذي يظهروا به والذي يبين مدي إراداتهم القوية في التغلب على مشاكلهم، وأضاف أن المحافظة لن تتأخر عن تقديم كامل الدعم للنهوض بمستوي ذوي الاحتياجات الخاصة بها.

وقدم سلطان الشكر والتقدير للسادة الحضور وجميع الجهات القائمة على المبادرة، وكل من ساهم به  مشيداً بالجهد المبذول لإخراج هذه المبادرة بتلك الصورة المشرفة.

وخلال الفعاليات؛ كرم سلطان الأبطال من متحدي الإعاقة الحاصلين على بطولات في الرياضات والفنون المختلفة، هذا وتم تقديم عروض رياضية واستعراضات فنية شارك فيها أكثر من مئتان من متحدي الإعاقة.

الجدير بالذكر أن تلك المبادرة تعد من كبري المبادرات التي يشارك فيها كافة فئات المجتمع إذ تقام تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة إحدى عشرة وزارة معنية، وتمتد المبادرة من الفترة من ١١ نوفمبر ٢٠١٧ وحتي ٢٦ يناير ٢٠١٨ في عدة محافظات مختلفة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عرابي وكيل الوزارة ومدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، وم. أحمد رمزي رئيس المبادرة ونائب رئيس جمعية خريجي هندسة، وم. خالد توكل وكيل المبادرة، وم. أسامة زكي أمين عام المبادرة وأمين مساعد جمعية خريجي هندسة، وأعضاء مجلس النواب.