رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 17 يناير 2018 04:45 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ننشر حصاد وزارة المالية في أسبوع

  • عواد شكشك

  • الجمعة، 12 يناير 2018 - 06:55 م

    وزارة المالية
    وزارة المالية

    شهدت وزارة المالية الأسبوع الماضي أحداثا ولقاءات وقرارات عديدة ومؤثرة ,علي الاقتصاد الوطني وحياة المواطن اليومية، من أهمها كما أكد عمرو الجارحي، وزير المالية، حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي إعادة النظر مرة أخرى, والتعامل بشكل صحيح مع الملفات القديمة المهمة التي تم تركها لفترات طويلة, دون التعامل معها, أو التي كان يتم التعامل معها بالشكل الخاطئ فيما مضى, ومن أهمها عدم مواكبة المتغيرات الواقعية فيما يتعلق بتقديم الخدمة, وسعرها, وتكلفتها, وطرحها في الأسواق, واستمرارية تقديمها بذات الأسعار الزهيدة, لفترات تاريخية طويلة, وهو ما يؤثر على المرافق, وبالتالي تحمل مديونيات وخسائر كبيرة, والتحميل بالسلب على مديونية الموازنة العامة للدولة.
    وأضاف  الوزير، خلال لقائه ببرنامج رأي عام، أن موازنة الدولة تستهدف الصرف على قطاعات كبيرة, إلى جانب الأبواب المنوطة بها, فى ضوء العمل على خفض العجز الأولى والكلى, وتوجيه الوفر لبنود ذات أهمية في الصرف.


     واعتمد عمرو الجارحي وزير المالية عددا من الإتاحات العاجلة بمبلغ 3 مليار و700 مليون جنيها عن شهر ديسمبر2017 لوزارة البترول, وهيئة السلع التموينية, وهيئة السكك الحديدية, والهيئة الوطنية للإعلام, والهيئة الوطنية للصحافة.


    وقال أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، إن الخطة الإستراتيجية للوزارة تسهم في تحسين ورفع كفاءة العمل بها وبمصالحها التابعة لها، وذلك لتحقيق تحسن في الأداء الاقتصادي والمالي.


    وأشارت وزارة المالية، في بيان لها، إلى أن ذلك جاء خلال اجتماع «كجوك» مع عدد من الكوادر الشابة بالوزارة, والحاصلين على الدورات التدريبية والمجتازين للبرنامج الرئاسي لإعداد القيادات، بحضور جمال حسين، رئيس الإدارة المركزية للبحوث المالية والتنمية الإدارية، وعدد من كوادر الوزارة بمختلف قطاعاتها ومصالحها التابعة لها.