صحافة المواطن| حكاية X رسالة "النداء الأخير"

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعاني المواطن سلامة عبدالعظيم من إعاقة فى يده اليمنى, نتيجة حادث مما تسبب فى تدهور حياتة المعيشية .

وأوضح سلامة أنه مواطن بسيط جدا, و أرزقي على باب الله, ليس له دخلا أو مورد رزق ثابت, متزوج ومعه ٣ أبناء يسعي جاهدا لإسعادهم .

وأضاف المواطن أنه تقدم بطلبات عديدة, للحصول علي شقة كحالة قاسية, ومعاش تكافل وكرامة, وبالفعل جاءني باحث من التضامن الاجتماعي, وقام بإجراء البحث الاجتماعي علي الطبيعة, وأكد أحقيتي في معاش تكافل, كما أرسلت أوراقي لوزارة الاسكان, لاستكمال إجراءات الوحدة السكنية.

 شعرت وقتها أن جميع مشاكلي قد تم حلها, وأن الدنيا أخيرا ابتسمت لي.. ولكن سرعان ما تبدد هذا الشعور, عندما توجهت إلى وزارة التضامن للاستعلام, فأخبرني أحد الموظفين أن أوراقي ليست لديهم, وعلي التوجه لمديرية التضامن بمجمع التحرير, فتوجهت إلى هناك, وبعد معاناة قالوا لي :" أوراقك مش موجودة عندنا, روح لمكتب التضامن بالدرب الأحمر", فتحاملت على نفسي وعدت إلى المكتب .

 فأخبرني الموظف المختص مرة أخرى أن ورقي ليس لديهم , فشعرت بالإحباط واليأس ,وبعد معاناة تجدد الأم,ل عندما طرق باحث التضامن الاجتماعي بأبي من جديد, وقاموا بعمل بحث حالة, ثبت فيه أحقيتي في المعاش, وأرسلوا أوراقي للإسكان, وبعد عدة أيام ذهبت للاستعلام, فأخبروني أن ورقي في الإدارة, وعلي الانتظار, فبدأت أشعر بالقلق من تكرار الموقف السابق, ووجدت أن أوجه نداءا لغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي, ود. مصطفي مدبولي وزير الإسكان, لعل وعسي أن يصلهما ندائي هذه المرة, وتنتهي مشكلتي للأبد, فهل من مجيب, ورقم هاتفي هو ٠١٠٦٦٥٠٤٦١٤ وعنواني المؤقت ٣ درب الشيخ سليم - شارع باب الوزير - الدرب الأحمر - القاهرة.

 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم