رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 17 يناير 2018 03:12 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

وزير الكهرباء يوافق على حل مشاكل المستثمرين بسوهاج

  • خالد حسن

  • الجمعة، 12 يناير 2018 - 06:37 م

    محافظ سوهاج ومحمود الشندويلى رئيس جمعية المستثمرين فى جولة بالمنطقة الصناعية بحى الكوثر
    محافظ سوهاج ومحمود الشندويلى رئيس جمعية المستثمرين فى جولة بالمنطقة الصناعية بحى الكوثر

    وافق وزير الكهرباء على حل مشكلات المناطق الصناعية بمحافظة سوهاج, ودعم محطات الكهرباء وتغذيتها, لدفع العمل فى مجال الاستثمار .

    صرح بذلك المهندس محمود الشندويلى رئيس جمعية المستثمرين بسوهاج , وأضاف أنه التقى وزير الكهرباء ونائب وزير الصناعة, ومعه المهندس سلطان السمان نائب رئيس جمعية المستثمرين,  بحضور أعضاء المجموعة الاقتصادية بمجلس النواب, لعرض مشكلات المستثمرين, وأسفر اللقاء عن توصيات كثيرة, أهمها موافقة الوزير على حل كل مشكلات المناطق الصناعية بسوهاج, الخاصة بالكهرباء.

    وقال المهندس سلطان السمان أن الوزير أعطى توجيهات صريحة بمنع قطع الكهرباء عن أى مصنع, ومد فترة السماح لدفع فواتير الكهرباء للمسثمرين حتى 3 شهور, مع تقسيط تكلفة الكهرباء وتحميلها على أقساط, ووجه الوزير بدفع العمل بمحطات الكهرباء بسوهاج, وخاصة محطة كهرباء الكولا, بتكلفة مليار ونصف مليار جنيه, لخدمة الاستثمار.

    كما وجه الوزير بمعاقبة أى موظف يعرقل العمل بالمناطق الصناعية , وأشار المهندس محمود الشندويلى أن رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وافق؛ على الحصول على تراخيص المشروعات الجديدة, خلال اسبوع واحد فقط ,بحيث يكون المستثمر انتهى من بناء مشروعه, واشترى المعدات, كما تمت الموافقة على دعم الصناعات, ذات المكون الاجنىبى بنسبة 15% تشجيعا للاستثمار.