رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 16 يناير 2018 01:13 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

فيديو| حسام حسن «ملك الأداء المشرف» ..يحلم بلقبه الأول

  • أحمد أنور

  • الجمعة، 12 يناير 2018 - 04:53 م

    حسام حسن
    حسام حسن

    على الرغم من التاريخ الحافل، لحسام حسن المهاجم القناص خلال مشوراه كلاعب مع الأهلي والزمالك والمنتخب، إلا أن «العميد» كما تلقبه الجماهير لم يحظ بهذه السيرة المميزة خلال مشواره التدريبي.

    وتستعرض «بوابة أخبار اليوم»، مشوار حسام حسن التدربيبي، قبل مباراة السوبر، بين الأهلي والمصري البورسعيدي، والذي لم يفز بأي بطولة خلال مسيرته التدريبية، إلا أن قدم اداءًا مشرفًا مع الفرق الذي دربها وأعاد اكتشاف العديد من اللاعبين.

    بدأ العميد، مشواره التدريبي، كمديرًا فنيًا للمصرية للاتصالات، بعد تأزم موقف الفريق في جدول الدوري، وقدم مباراة كبيرة أمام فريق الأهلي واحرجه بعد أن تقدم عليه بهدفين، وظل ينافس على البقاء حتى الأسبوع الأخير ولكن الفريق هبط في النهاية إلى دوري الدرجة الثانية.

     

    انتفاضة الزمالك
    في 30 نوفمبر 2009 عين مديراً فنياً لنادي الزمالك، وحقق إنجـازًا كبيرًا بانتشال الفريق من المركز الرابع عشر في آخر أسابيع الدور الأول إلى المركز الثاني في نهاية الدوري، وفي موسم 2010 / 2011 أنهي العميد مع الزمالك الدور الأول على قمة الترتيب بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه بعد التعادل سلبياً مع الغريم التقليدي النادي الأهلي، إلا في الدوري الثاني تمكن الأهلي بقيادة مانويل جوزيه من مغافلة العميد وتحقيق للقب الدوري.

    الأردن .. تعادل تاريخي أمام أوروجواي 
    في 25 يونيو 2013 عين مديراً فنياً لمنتخب الأردن لكرة القدم وساهم في تأهل منتخب الأردن الي الملحق العالمي بعد الفوز على أوزبكستان ولكن المنتخب الأردني واجه المنتخب الأوروجواني وخسر المباراة الأولى بنتيجة ثقيلة وفي مباراة العودة نجح في التعادل على ملعب الأوروجواي.
    وقاد الأردن للصعود لكأس آسيا 2015 للمرة الثالثة في تاريخها بدون أي هزيمة في التصفيات ونجح أيضا في تقدم منتخب الأردن في ترتيب المنتخبات على مستوى العالم.

    نسر بورسعيد يحلق في سماء العميد
    في 25 يوليو 2015 تولى العميد تدريب النادي المصري، وقدم اداءًا رائعا، وأعاد اكتشاف العديد من اللاعبين، وفي موسمين متتالين استطاع أن يحقق المركز الرابع ليشارك الفريق في كأس الكونفدرالية لأول مرة منذ سنين، ثم حقق المركز الثالث في الموسم الماضي، وخاض نهائي كأس مصر أمام الأهلي ولكنه خسر اللقب بعد الهزيمة بهدفين مقال هدف.

     

    يذكرأن العميد حقق كلاعب بطولة إفريقيا ثلاث مرات، والدوري المصري 14 مرة،  وكأس مصر 5 مرات، كأس السوبر المصري مرتين، ودوري أبطال إفريقيا مرتين، بالإضافة إلى قيادة مصر في الصعود لكأس العالم 1990 بإيطاليا