«مميش»: 2.4 مليار جنيه عائدات موانئ المنطقة الاقتصادية في 2017

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

قال رئيس هيئة قناة السويس رئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، الفريق مهاب مميش، إن العائدات التي حققتها موانئ المنطقة "٦ موانئ"، بلغت نحو 2.4 مليار جنيه في 2017.

 

وأشارت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في بيان لها اليوم الجمعة، إلى أن "مميش" ذكر خلال استقباله المهندس إبراهيم محلب مستشار رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن التسويات التي قامت بها الهيئة مع المستثمرين خلال الـ6 أشهر الماضية بلغت نحو 23 عقدا وتم حل المشكلات العالقة للمستثمرين.

 

وأضاف "مميش"، أنه تم التعاقد الفعلي مع 6 شركات عالمية ومحلية، وتسليم الأراضي للمستثمرين باستثمارات تبلغ 8 مليارات دولار في منطقة العين السخنة، والبدء في تنفيذ المشروعات خلال العام الحالي.

 

ولفت البيان إلى أن المهندس إبراهيم محلب، والفريق مميش، والوفد المرافق له، زاروا محطة سونكر للصب السائل في الحوض الثالث بميناء السخنة، الخاص بسفن الغاز، والذي من شأنه توفير احتياجات الدولة من الغاز المسال، وكان في استقبالهم المهندس أسامة الشريف الذي قام بعرض تقديمي عن المشروع ومعدلات التنفيذ الحالية به.

 

وقال "مميش"، إن مشروع محطة الصلب السائل يعد منصة لوجستية متكاملة ومتطورة، ومنفذا رئيسيا على البحر الأحمر لتأمين إمدادات الوقود، ويتم التعاون والتنسيق مع وزارة البترول وفقاً لأحدث التقنيات والمواصفات العالمية والسلامة المهنية.

 

وتفقد المهندس إبراهيم محلب، محطة تحلية المياه بالمنطقة الصناعية بالعين السخنة، والتي من شأنها تسهيل أعمال البنية التحتية للمستثمرين في هذا القطاع الجنوبي.