رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الخميس، 19 أبريل 2018 05:06 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

في الذكرى الأولى لوفاتها..

كريمة مختار.. 5 أعمال لا تنسى لـ«أم العيال»|فيديو وصور

  • ريم الزاهد

  • الجمعة، 12 يناير 2018 - 02:29 م

    كريمة مختار
    كريمة مختار

    بملامح هادئة، ونبرة صوت مميزة انطلقت عبر أثير الإذاعة مع «بابا شارو»، لتسكن قلب الجمهور، متربعة على عرش أمهات الفن العربي، بأعمال لن ينساها محبيها.

     

    في الذكرى الأولى لوفاة «ماما نونا»، التي رحلت عن عالمنا يوم 12 يناير من العام 2017، ترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز 5 أعمال فنية قدمت فيها الفنانة كريمة مختار دور الأم.


    «ماما نونا -  يتربي في عزو»


    إحدى أشهر الشخصيات الدرامية التي قدمتها الفنانة الراحلة كريمة مختار، في مسلسل «يتربى في عزو»، ذكرت الجميع بالأم المصرية البسيطة حينما تعطي دون انتظار مقابل، والذي عرض في إطار دراما رمضان 2007، ولاقت نجاحا لافتا لدى الجمهور.
     

    ويناقش المسلسل شخصية «حمادة عزو»، الذي جسد شخصيته الفنان يحيى الفخراني، وهو  رجل متعدد الزوجات، ذو شخصية مستهترة بسبب اهتمام والدته الزائد به، ما جعله غير قادر على تحمل المسؤولية، فيصطدم بواقع الحياة ويواجهه بنفسه بعد وفاتها.

    «نفيسة – الفرح» 
     

    برعت الفنانة الراحلة كريمة مختار في تقديم شخصية الأم المغلوب على أمرها، في فيلم «الفرح»، والذي تدور قصته حول «زينهم» وجسد شخصيته الفنان خالد الصاوي، والذي يضطر لعمل فرح وهمي، ليستطيع جمع أموال يشتري بها «ميكروباص»، ولكن تموت والدته في نفس الليلة.
     

    وتتوالى الأحداث ليجد الابن نفسه في مأزق استكمال الفرح من أجل جمع النقود، أو إلغائه لوفاة والدته، ليقتنع في النهارية بآراء أصدقائه ويدخل والدته المتوفاة إلى إحدى حجرات المنزل ويعود ليستكمل الفرح.


    «كريمة – يارب ولد»
     

    أحد الأعمال التي قدمت فيه النجمة الراحلة شخصية الأم باسمها الحقيقي، كان في فيلم «يارب ولد»، الذي تدور قصته حول تاجر الأخشاب محمد الأسيوطي، الذي يعيش مع زوجته «كريمة» وبناته الثلاثة، اللاتي تتزوجن وتعشن مع أزواجهن عالة على والدهن، ويتنافس كل عروسين في استهلاك كافة مقدرات المنزل، وتشعر «كريمة» بأعراض الحمل فيسعد الأب ويتمنى أن يرزق بولد ليرث أعماله.


    «فهيمة – رجل فقد عقله»


    أتقنت كريمة مختار دور الأم التي تحملت زوجها «أبو عين زايغة» ضمن أحداث فيلم «رجل فقد عقله»، الذي تدور قصته حول أحمد سعد أحد رجال الأعمال الكبار، والذي يملك علاقات نسائية متعددة ويبرر لأولاده السبب في ذلك بأن زوجته «فهيمة»، تهمل في نفسها ولا تحاول أن تتزين له وتهتم بمنزلها فقط، ليتعرف فنانة ويغدق عليها من أمواله ويعدها بالزواج، حتى يعلم ابنه لاعب الكرة المشهور فيضحي بنفسه ويتزوجها حرصًا على استقرار المنزل.


    «زينب - الحفيد» 
     

    أحد أشهر الأعمال الفنية الذي وصف بيت كل أسرة مصرية بحالها ومشاكلها وصفا دقيقا، وقدمت الفنانة كريمة مختار شخصية "زينب" الأم لـ7 أبناء، التي تكافح مع زوجها الفنان عبد المنعم مدبولي، في الحفاظ على شمل الأسرة رغم مشاكل أزواج بناتهن.


    «زينب – العيال كبرت»


    لم تكتف الراحلة كريمة مختار بتقديم دور الأم في السينما والدراما التلفزيونية، بل لعبت أحد أشهر أدوارها على الإطلاق على المسرح، مقدمة شخصية الأم  «زينب» في مسرحية «العيال كبرت»، والتي لا تزال تحقق نجاحا كبيرا وتحظى بنسب مشاهدة عالية من الجمهور.
     

    وتدور أحداث المسرحية حول اكتشاف الأبناء لرغبة والدهم «رمضان السكري» في الزواج على والدتهم، التي تتمتع بالطيبة الشديدة حد السذاجة، وتعكف على الاهتمام بتدابير المنزل، حتى أهملت نفسها وزوجها، فينجحون في إثناء والدهم عن الفكرة دون مواجهته بالحقيقة ودون علم والدتهم.





    روسيا 2018

    لقطة اليوم
    مكتبة اخبار اليوم
    مفاجأة.. محمد صلاح يرفض ريال مدريد من أجل هذا النادي
    مفاجأة.. محمد صلاح يرفض ريال مدريد من أجل هذا النادي
    مصادر أمنية تكشف تفاصيل مثيرة حول دور «أبو زقول» في دعم الإرهاب بسيناء
    مصادر أمنية تكشف تفاصيل مثيرة حول دور «أبو زقول» في دعم الإرهاب بسيناء
    بالصور.. أول ظهور للحاجة سعدية داخل محبسها بالسعودية 
    بالصور.. أول ظهور للحاجة سعدية داخل محبسها بالسعودية 
    تعليق ناري من مرتضى منصور بعد احتجاز فريق الزمالك
    تعليق ناري من مرتضى منصور بعد احتجاز فريق الزمالك