بعد حادث سويسرا..

انفجار بطارية «هاتف آيفون» للمرة الثانية في إسبانيا

هاتف آيفون
هاتف آيفون

انفجرت بطارية هاتف أيفون داخل أحد متاجر آبل في مدينة فالنسيا الإسبانية، حيث امتلأت إحدى غرف متجر آبل بالدخان بعد انفجار أحد هواتف أيفون الذي كان يتم العمل على إصلاحه.

 

وكشف موقع  appleinsider تفاصيل الواقعة، حيث سارع الموظفون في المتجر إلى فتح النوافذ والأبواب من أجل طرد الدخان، بينما حضرت الشرطة وثلاث رجال إطفاء إلى المكان، ولم تكن هناك أي إصابات نتيجة هذا الانفجار لحسن الحظ.

 

وتعد هذه الحادثة من انفجار بطارية هاتف آيفون، هي المرة الثانية على التوالي خلال ثلاثة أيام فقط، حيث أنه في يوم الثلاثاء تعرض أحد موظفي متجر أبل في مدينة زيوريخ السويسرية إلى حروق طفيفة عند انفجار إحدى بطاريات أيفون، وقد تسبب هذا الانفجار في إصابة سبعة أشخاص، لكن لم يكن هناك حاجة لنقل أي منهم لتلقي العلاج.

 

وكانت شركة آبل قد اعترفت مؤخرًا عبر موقعها الرسمي، أنها قامت عن عمد بإبطاء سرعة وحدات معالجة الحواسيب على أجهزة أيفون 6 والنسخة الأحدث منها، وأوضحت أنها فعلت ذلك من أجل منع الأجهزة القديمة التي تعمل ببطاريات منهكة أن تطفأ بشكل تلقائي عند تنفيذ المهام الصعبة.

 

ونتيجة لهذه الخطوة قللت أبل من سعر استبدال البطارية من 79 $ إلى 29 $ حتى نهاية العام، ولهذا أصبحت متاجر أبل مشغولة بشكل كبير باستبدال البطاريات، مما يزيد احتمال انفجارها كما حصل في هاتين الحادثتين.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم