رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الأربعاء، 17 يناير 2018 03:10 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

محافظ الغربية: ما تم إنجازه في عامين أكثر مما تم في 30 عام

  • مي سيد

  • الجمعة، 12 يناير 2018 - 01:56 ص

     اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية
    اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية

    قال اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، إن المشروعات التي تمت خلال 30 عامًا تم انجاز ما يعادلها في سنتين فقط، وذلك لإيماننا أنه لا توجد رفاهية الوقت.

     

    وأوضح المحافظ أن محافظة الغربية ستكون بلا مشاكل في الصرف الصحي في 2020-2021، وأن الرئيس السيسي يوجه دائما جميع المحافظين لمناقشة المشاكل وإيجاد حلول لها.

     

    وأضاف «صقر»  أن كل محافظ يعلم جيدًا مشاكل محافظته، وملزم بحلها، لكنه لن يستطيع حلها مشاركة المجتمع المدني.

     

    تابع المحافظ خلال حواره في برنامج «بلدنا أمانة» على قناة «LTC » الذي يقدمه خالد علوان، مساء الخميس، أن شباب قرية «كفر زيتون» الذين يعملون على تنمية وتطوير قريتهم بالجهود الذاتية يقدمون درسًا في الانتماء لجميع شباب مصر،  متمنيًا أن يتم تعميم أفكار شباب كفر زيتون بجميع قرى الغربية.

     

    واستجاب محافظ الغربية لـ «بلدنا أمانة» وأكد موافقته على كافة مطالب شباب كفر زيتون، وحل مشكلة مصرف «الخضراوية» الذي تعاني منه القرية، كما وعد المحافظ بزيارة القرية، ودعم شبابها من خلال توفير كافة الإمكانيات.

     

    وأوضح «صقر» حرصه على توفير كافة الخدمات لمواطني الغربية من خلال مشروعات المياه والكهرباء والصرف صحي والتعليم والرعاية الصحية.

     

    «أنشأنا نظام جديد تحت مسمى مكتب المواطنين لتلقي الشكاوى والعمل على حلها، كما تم تخصيص يومًا من كل أسبوع للمواطنين بالمحافظة لمقابلتهم ودراسة شكواهم، بوجود المسئولين بكل المجالات»، حسبما أكد المحافظ.

     

    وأشار إلى أن الاعتداء الإرهابي على كنيسة مارجرجس بطنطا، زاد من لحمة المواطنين في الغربية، قائلا: «لا فرق لدينا بين مسلم ومسيحي، والإسلام بريء من الإرهابيين والأفكار المتطرفة».

     

    وأشاد محافظ الغربية بما يقدمه لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي ليفر بول الانجليزي محمد صلاح، باعتباره نموذجًا لكافة شباب مصر، لافتًا إلى أنه حريص على التواصل مع أسرة اللاعب وتربطه علاقة وطيدة بهم.

     

    وقال المحافظ إن «محمد صلاح تبرع بأجهزة طبية لأحد المستشفيات، كما تبرع لصندوق تحيا مصر، وهو شخص جزيل العطاء، ويعطي الكثير لأبناء بلده، ولذلك أطلقنا اسم محمد صلاح في نجريج على مركز شباب القرية، وكذلك على المعهد الديني والمدرسة الثانوية».

     

    وأشار «صقر» إلى أن محافظة الغربية ظلت 50 عامًا بدون ظهير صحراوي حتى تمت الموافقة على طلبهم في عهد الرئيس السيسي، وسوف يتم تحديده عقب صدور القرار رسميًا.

     

    وأكد «صقر» على أن حقوق الشهداء وأسرهم على رأس أولوياته، كما أنه يعمل على توفير كافة الخدمات لكافة أبناء المحافظة، لافتًا إلى أنه تم إنجاز الصرف الصحي لـ 121 قرية من أصل 320 قرية.

     

    وعن صناعة الغزل والنسيج أكد «صقر» أننا سنعود لشعار «صنع في مصر» مرة أخرى من خلال المحلة، قلعة الصناعة المصرية، فالعمل لا ينقطع حتى نصل لأفضل منتج من خلال الاستعانة باستشاريين دوليين سنصل للمنافسة العالمية.