رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 16 يناير 2018 07:37 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

حملات أمنية لضبط الخارجين عن القانون بعدد من المحافظات

  • أ ش أ

  • الخميس، 11 يناير 2018 - 08:47 م

    حملات أمنية - أرشيفية
    حملات أمنية - أرشيفية

    شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، حملات أمنية لإزالة التعديات على أملاك الدولة، بالإضافة إلى حملات تموينية ومرورية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

     

    وقاد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، حملة مكبرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة بمنطقة المراشدة بمركز ومدينة الوقف، رافقه فيها نائب مدير الأمن وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.

     

    وأوضح المحافظ، أن الحملة أسفرت عن إزالة التعديات من على مساحة ٤٠ فدانا ملك الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بالإضافة إلى إزالة عدد من الحواجز والسدود الترابية المقامة على مخري سيل المراشدة الرئيسي والفرعي بالكيلو 6.5 والكيلو 4.

     

    وقال رئيس مركز ومدينة أبنوب بمحافظة أسوان، اللواء أشرف البيه، إنه تم تحرير 160 محضرا لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، بالإضافة إلى رفع 5 آلاف و715 طن مخلفات، ورفع 166 طن مخلفات، من ترعة السنط خلال شهرين في مركز أبنوب.

     

    وأوضح "البيه" أن الجهات التنفيذية نجحت في تحرير 41 قرار إزالة، ورفع 3 آلاف و640 طن مخلفات بمدينة أبنوب، بينما تم تحرير 30 محضر إزالة على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، ورفع 600 طن مخلفات بقرية المعابدة وبقريتي بني محمد وبني إبراهيم، وتم تحرير المحاضر اللازمة والتحقيق مع المخالفين.

     

    ونجحت الأجهزة الأمنية بمحافظة المنيا، في ضبط 15 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص بحوزة متهمين، وحررت المحاضر اللازمة وجار العرض على النيابة، كما تم ضبط 9 قضايا مخدرات، و52 قضية تموينية، بالإضافة إلى تمكن مباحث المرور من ضبط 2393 مخالفة متنوعة.

     

    وشنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة في محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، عدة حملات تفتيشية على المنشآت الغذائية.

     

    وصرح وكيل وزارة الصحة د. سعد مكي، بأنه تم توجيه حملات مكثفة من مراقبي الأغذية للمرور على المنشآت الغذائية بجميع أنحاء الدقهلية لضبط السلع الفاسدة، مشيرا إلى أنه تم المرور على 80 منشأة غذائية تشمل محلات بيع المخبوزات والمطاعم، وتم التوصية بغلق عدد منها لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

     

    وأضاف "مكي"، أنه تم تحرير 180 محضرا لوجود نقص اشتراطات وعدم حمل شهادة صحية، فيما تم إعدام 5 آلاف كيلوجرام من الأغذية المتنوعة والعصائر، مؤكدا استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحملات بالتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصا علي صحة حياة المواطنين.