رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 16 يناير 2018 07:28 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

ننشر أسماء الفائزين بجوائز مسابقة إحسان عبد القدوس

  • أ ش أ

  • الخميس، 11 يناير 2018 - 05:48 م

    إحسان عبد القدوس
    إحسان عبد القدوس

    أعلن المشرف العام على مسابقة إحسان عبد القدوس للقصة والرواية والنقد القصصي، د. يوسف نوفل، أسماء الفائزين بدورة المسابقة لعام 2017.

     

    ويحضر وزير الثقافة حلمي النمنم، حفل توزيع الجوائز بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في الخامسة مساء غد الجمعة، الذي يوافق ذكرى رحيل الأديب الكبير.

     

    وقال "نوفل"، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الفائزين في مجال الرواية هم: أسامة السعيد سعيد قرطام عن رواية "أرنكا"، وخالد بدوي محمد عبد اللطيف عن رواية "مملكة الهالوك"، وعلي كامل علي أحمد عن رواية "حلم الكنز والقمر"، وميرفت إبراهيم إبراهيم علي البربري عن رواية "على لهيب شمعة".

     

    وأضاف "نوفل"، أن الفائزين في مجال القصة القصيرة هم: السيد أحمد حسن زرد عن قصة "كرسي هزاز"، وخالد عبد الرؤوف عبد اللطيف عبد الرحمن عن قصة "إله الخوف"، وصلاح السعيد محمود عساف عن قصة "مهند ورضوى"، وعبير مرسي علي درويش عن قصة "فوق البنفسجي"، ومحمود عبدالله درويش عقاب عن قصة "شهادة ميلاد شبح".

     

    وفي مجال النقد القصصي، فاز كل من: الدكتور أحمد عبد العظيم محمد علي عن مقال "العلامة الثقافية للدال شيخ في السيرة الذاتية (أيام مجاور) لسليمان فياض نموذجا"، والدكتور أحمد محمد فؤاد مصطفى حسين عن مقال "تقنيات السرد في رواية (هنا القاهرة) لإبراهيم عبد المجيد". 

     

    وتتضمن قائمة الدار المصرية اللبنانية لمشاركتها في الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، 4 روايات تعيد نشرها لإحسان عبد القدوس؛ هي: "يا ابنتي لا تحيريني معك"، و"لا أستطيع أن أفكر وأنا أرقص"، و"العذراء والشعر الأبيض"، و"بئر الحرمان".