رئيس مجلس الإدارة : ياسر رزق | رئيس التحرير : محمد البهنساوى

القاهرة - الثلاثاء، 16 يناير 2018 07:36 م

رئيس مجلس الإدارة
ياسر رزق
رئيس التحرير
محمد البهنساوى

«محلية النواب» تطلب زيادة بدل الجذب بالوادى الجديد.. والحكومة تتحفظ

  • حسام صدقه 

  • الخميس، 11 يناير 2018 - 03:33 م

    محلية النواب
    محلية النواب

    ناقشت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، طلب الإحاطة المقدم من النائبة ابتسام أبو رحاب، بشأن زيادة بدل الجذب للعاملين بالوادى الجديد ليصل إلى 150%، أسوة بمحافظة مطروح.

    جاء ذلك فى إجتماع اللجنة اليوم الخميس، حيث أكدت النائبة ابتسام أبو رحاب، أن ظروف محافظة الوادى الجديد تتطلب مساندتها والنهوض بأوضاعها .. مشيرة إلى أن المصلحة العامة تتطلب زيادة بدل الجذب للمحافظ خاصةً أن الأمر تم تطبيقه فى المحافظات الحدودية.

    من جانبه قال اللواء محمد الزملوط محافظ ال الوادى الجديد، ، أن المحافظ تتضامن مع هذه الطلب ونرجو من الحكومة إقراره فى أقرب وقت مثلما تم مع محافظات حدودية أخرى، مؤكدا أنه تواصل مع الجهات والأجهزة المختصة من أجل أن يتم التطبيق حرصًا على مصالح المواطنيين فى الوادى الجديد.

    وأكد الزملوط على أنه بالتوازي مع هذه المساعى نقوم نحن فى المحافظة بحل العديد من الإشكاليات فى قطاع التعليم ، وغيره من القطاعات التي تخدم المواطن فى الوادى الجديد .

    من جانبه قال ممثل وزارة المالية عبد الحكيم إبراهيم، أن هذا المطلب له كل الإعتبار ولكنه يطلب منا من مختلف المحافظات على رأسها أسوان  .. وبالتالى فى حالة الموافقة على مطلب لأى من المحافظات سيمثل ضغطاً كبيراً على الموازنة العامة للدولة .

    وفى النهاية طالب رئيس اللجنة ممثل وزارة المالية بموافاة اللجنة بدراسة شاملة عن الطلبات المقدمة من المحافظات   بشأن بدل الجذب والأولويات فى كل محافظة وذلك خلال 30 يوماً .