علماء فلك يرصدون انفجارات كونية غير عادية

أرشيفية
أرشيفية

رصد علماء فلك انفجارات قادمة من عمق الفضاء في واحدة من أكثر الظواهر الغريبة التي نعرفها، والتي تسهم في زيادة المعرفة بالانفجارات الكونية.


وأوردت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني اليوم /الأربعاء/، أن العلماء التقطوا موجات لانفجارات سريعة لبعض من أكثر الظواهر غموضا ومثيرة للاهتمام في الكون.


ويعتقد العلماء أن تلك الانفجارات من الطاقة تأتي من بيئة متطرفة جدا في الكون، ويعتقد أن مثل هذه الحالات التي تتشكل حول الثقوب السوداء، على الرغم من أنه يمكن أن يكون نتيجة لظروف فلكية غريبة أخرى.


وذكرت الصحيفة أن الإشارات يبدو أنها تأتي من مكان ما به مجالات المغناطيسية قوية ونادرة جدا، ويعتقد أن مثل هذا الوضع هو نتيجة لكونه في المنطقة حول ثقب أسود، مضيفة أن هذه الإشارات كانت واضحة بشكل لا يصدق مما يجعلها الأكثر موثوقية للباحثين للدراسة.


ومن خلال النظر بشكل مكثف في الانفجارات التي تشبه الرشقات، باستخدام تلسكوب المرصد أريسيبو الضخم، كان العلماء قادرين على فهم كيفية الحصول على الرسالة.


ولفتت الصحيفة إلى أن وضوح الإشارات القادمة يمكن الاعتماد عليها حيث تم رصد أكثر من 200 انفجار من نفس المصدر، يبدو أنه يأتي من مجرة ​​قزمة والتي تبعد حوالي 3 مليارات سنة ضوئية عن الأرض.


ويأمل العلماء أن يتم بذل المزيد من العمل لاستكشاف الانفجارات ومحاولة فهم كيف يمكن لهذا النجم أن يطلق مقدارا من الطاقة على طول الطريق من خلال الكون بحيث يمكن أن يصل إلينا.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم