514 برلمانياً يوقعون على استمارات تزكية الرئيس «السيسي» لانتخابات الرئاسة

مجلس النواب
مجلس النواب

أرتفع عدد النواب الموقعين على استمارات تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية لليوم الثاني على التوالي إلي 514 نائباً وذلك في ختام ثاني أيام التوقيع. 
كان 464 نائبا، من بينهم الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد وقعوا أمس /الثلاثاء/ - أول أيام التوقيع- على استمارة تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح للانتخابات الرئاسية.
وخصصت الأمانة العامة لمجلس النواب 12 لجنة في إحدى قاعات مجلس النواب للبدء في جمع استمارات تزكية المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية، وذلك حتى موعد غلق باب الترشح من جانب الهيئة الوطنية للانتخابات.
كان رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال قد أعلن في الجلسة العامة أمس عن تلقي البرلمان من رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نماذج تزكية للمرشحين، لافتا إلى أن استمارات تزكية المرشحين سيتم اعتمادها من الأمانة العامة عقب توقيعها من النواب.
وأوضح عبد العال أن هذا الإجراء يتم وفق المادة 108 من اللائحة الداخلية للبرلمان والتي تنص على أن لكل عضو الحق في تزكية أي مرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ولا يجوز تزكية أكثر من مرشح ولا التوقيع بالإنابة، مشيرا إلى أنه وفقا لقانون الانتخابات، يحصل المرشح الرئاسي على تزكية 20 نائبا للتقدم للانتخابات الرئاسية.