المحكمة تستمع لأقوال 3 متهمين خارج قفص الاتهام في «لجان كرداسة»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الأربعاء 10 يناير، برئاسة المستشار شعبان الشامي، على طلب الدفاع "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة"، باستخراج 3 متهمين من قفص الاتهام، للتحدث أمام هيئة المحكمة وسماع أقوالهم .

 

جاء ذلك أثناء جلسة محاكمة 70 متهماً بينهم متهمين متوفيين و29 هاربين؛ لاتهامهم بتكوين جماعة إرهابية لتعطيل الدستور والقانون  وقتل 3 أشخاص بينهم أمين شرطة وحيازة أسلحة و ذخائر بدون ترخيص في القضية المعروفة إعلامية بـ "لجان المقاومة الشعبية بكرداسة" .

 

طالب الدفاع المتهمين، بالاستماع إلى أقوال المتهمين 41 و42، وهما أحمد محمد زكي، وأحمد محمد رجب، في القضية، مستندًا على بطلان استجوابهما.

 

فأذنت المحكمة الاستماع إلى شهادتهما، حيث أنكر المتهم أحمد محمد زكين الانضمام إلى جماعة إرهابية في كرادسة، مشيرًا إلى أنه لا يعرف أحدًا من المتهمين.

 

وتابع: " كنت في المنزل وقت وقوع الجريمة ، ولم أحرز مفرقعات أو أسلحة نارية"، وذلك ردًا في أسئلة المحكمة.

 

وأردف: "أنا خدوني لمقر أمن الدولة، ثم إلى المحكمة، ثم أعادوني مرة أخرى إلى مقر أمن الدولة".

 

كما استمعت المحكمة لأقوال، المتهم أحمد محمد رجب، التي قال خلالها إنه طالب في الثانوية العامة، منكرًا انضمامه لجماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، كما نفى اعترافه.

 

وتابع أنه في وقت ضبطه حينما تم ضبطه فقال أنه حقق معه مرة واحدة في معسكر الأمن المركزي بالكيلو 10 ونصف، وظل في السجن 35 يومًا دون العرض على النيابة .