إصدار طابع تذكاري بمناسبة يوم البريد

قيادات البريد
قيادات البريد

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعا تذكاريا بمناسبة يوم البريد الذى يوافق 2 يناير من كل عام، حيث يمثل هذا اليوم تاريخ تأسيس البريد المصرى في الثاني من يناير 1865 ومنذ ذلك اليوم اتخذ البريد المصرى هذا اليوم عيداً له.

وقال عصام الصغير رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للبريد، إن تصميم الطابع يربط بين العراقة والتطور ويظهر مدى التطور الهائل الذى وصل إليه البريد المصري فى الفترة الحالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة فى تأمين المعاملات المالية بالاعتماد على بصمة اليد والعين، كما يشير التصميم الى الخدمات البريدية التي تقدم للمواطنين وتم تصميم الطابع بمقاس 3 سم X 5 سم اوفسيت متعدد الالوان وقيمته جنيهان ونصف.

وأشار رئيس البريد إلى أنه تم تدشين الطابع ضمن فعاليات معرض الطوابع العربي والابتكار في مجال الطباعة المؤمنة الذي ينظمه البريد المصري في الفترة من 9 الى 11 يناير 2018 بمدينة الاقصر عاصمة الثقافة العربية، بحضور ممثلي 14 دولة عربية وأكثر من 40 عارض بالتعاون مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية. وأضاف عصام الصغير، أن الطوابع التذكارية تعد وسيلة من وسائل الاتصال الثقافي بين مختلف دول وشعوب العالم وتوثق تاريخ الأمم على مر العصور لذلك يحرص البريد المصري دائماً على إصدار الطوابع التذكارية في الأحداث و المناسبات الهامة لتخليد تلك الأحداث المهمة في تاريخ الوطن.