المحافظ: مطروح تشهد طفرة والرئيس صاحب الفضل فيها مش أنا

اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح
اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح

أكد اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، أن المحافظة تشهد طفرة صحية خلال الأعوام الأخيرة،

ووجه الشكر للدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة علي المجهود الذي يقوم والعاملين معه، علي ما بذلوه من مجهودات، كما وجه الشكر للدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان علي دعمه إلا محدود لمحافظة مطروح.

وشدد اللواء علاء أبوزيد، اهتمام  الدولة بمنظومة الصحة في الأطراف الغربية للبلاد، موضحا أن مستشفيالنجيلة تدخل الخدمة الأسبوع المقبل، بتكلفة تصل إلي ٢٠٠ مليون جنيه،حيث يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر الفيديو كونفرانس.

وأوضح أنها ستكون مستشفي إحالة, حيث يتم تحويل الحالات عليه، لعدم تحويل أية حالات إلي القاهرة أو الإسكندرية، مشددا علي أنها صرح طبي عملاق.

وأشار إلي أن افتتاح مستشفي الضبعة تم منذ أشهر, بعد تطويرها بتكلفة تصل إلي ٤٠ مليون جنيه، فضلا عن افتتاح مستشفيتين قبل نهاية العام في سيدي براني والسلوم، موكدا أن مستشفيات غرب مصر جميعها علي أعلي مستوي.

واعترف محافظ مطروح بوجود نقص في أطقم التمريض وبعض التخصصات النادرة مثل معظم المحافظات، لكنه تم التغلب علي المشكلة وسد العجز بالعديد من الحلول من خارج الصندوق.

وأوضح أنه هناك تنسيق مستمر مع وزارة الصحة والسكان للنهوض بالخدمة الصحية بالمحافظة، مشيرا إلي أنه تم الاتفاق علي استقطاب عددا من الطيور المهاجرة، مشيرا إلي أن هناك زيارة لخبير في جراحات المخ والأعصاب وفريقه  المعاون الأسبوع المقبل، فضلا عن الاتفاق علي تكرار الزيارة لمدة ٥ أيام كل شهر.

وأوضح أنه جاري إنشاء مركزين للقلب وعلاج التوحد، مضيفا أن إنشاء تلك المراكز علي أرض مطروح،فكرة جيدة جدا, أسوة بتجربة مركز مجدي يعقوب بأسوان، موضحا أن الهدف منه إحداث عملية تنيمة شاملة بالمحافظة، بحيث لا تقتصر مطروح علي كونها محافظة سياحية، حيث ونسعي لتحويلها  مقصدا لكل شئ , سواء كمقصد سياحي أوعلاجي أوتعليمي،وقال إنه يتم افتتاح جامعة مطروح خلال شهر ابريل المقبل.

وأكد المحافظ أنه هناك عملية تغيير شاملة لمحافظة مطروح من كافة الوجوه, بتوجيهات مباشرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أن
أي إنجاز في محافظة مطروح ينسب للرئيس السيسي وليس للمحافظ، وقال :" نحن منفذين لرؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أنه يجري متابعة أولا بأول، ونحن نحاول تحقيق نجاحات علي الأرض".

وحيى اللواء علاء أبوزيد رجال الأعمال داخل محافظة مطروح علي جهودهم للنهوض بقطاع الصحة.