«عبد العال»: أخشى على البرلمان من بعض أعضائه ولن أقبل الابتزاز

رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال
رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، إن رئيس البرلمان يعمل في إطار منظومة الدولة المصرية، مؤكدا أنه حافظ على المجلس من محاولات إسقاطه، ولن يقبل مطلقا الابتزاز للتفريط في مصالح هذا المجلس.

 

وأضاف "عبد العال"، في كلمة خلال جلسة اليوم تعقيبا على ما أثاره بعض النواب بشأن تعرض المجلس لهجوم وانتقادات من البعض: "أنا شخصيا لا أخشى على المجلس من أي وسيلة إعلامية، ولكن أخشى عليه من بعض أعضائه"، مشيرا إلى أنه إذا كان هناك أحد الأعضاء قد أسقطت عضويته لتصرفات معينة، فإنه لا يزال يتواصل مع قلة قليلة داخل هذا المجلس، وأعلمها جيدا وأعرف أهدافها جيدا.

 

وتابع: "أترأس المجلس، وأعمل في إطار منظومة الدولة المصرية، وأعبر عن النواب، وأحافظ على المجلس وعلى أعضائه، ولا أقبل الابتزاز إطلاقا للتفريط في مصالح هذا المجلس، أو أمواله، والأمانة العامة بالمجلس تعرف جيدا مدى حرصي على ذلك، وهناك من يغردون بطريقة أو بأخرى ابتزازا لمواقف معينة، وهذا أمر لن أقبل به مطلقا".

 

واستطرد رئيس النواب: "هناك من يحاولون أن يتاجروا بمواقف معينة، وكانت لهم طلبات معينة وغير مشروعة، ويحاولون الالتفاف بطريقة أو بأخرى لتحقيقها، ولن أقبل أو أسمح بهدم هذا المجلس".