فيديو| القماش : أجريت عمليات جراحية لضحايا الإرهاب بمفردي

د. سليمان القماش
د. سليمان القماش

أكد د. سليمان القماش الطبيب الذي تطوع مجانًا لعلاج ضحايا الإرهاب بسيناء  أنه أجرى العديد من العمليات الجراحية لضحايا الإرهاب بشمال سيناء، بمفرده، وكان يرفقه فقط ممرض واحد.
وأضاف "القماش" خلال لقائه ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، اليوم الأحد، أنه استقر بمستشفي  العريش في أعقاب ثورة 30 يونيو، لعلاج ضحايا الحوادث الإرهابية، خاصة بعد أن غادر معظم الأطباء المدينة.
وأضاف :" علاقته بأهالي سيناء بدأت منذ عام 2008، عقب الاجتياح الإسرائيلي على غزة الفلسطينية، حث قام وفريق طبي مرافق له من جامعة قناة السويس، بالذهاب إلى العريش، لعلاج المصابي، قائلًا:" كنت أمكث ما بين غزة والعريش طيلة فترة الهجوم الإسرائيلي لعلاج المصابين".
وأوضح"القماش" أنه بدأ يذهب إلى العريش بعد ذلك ضمن قوافل طبيعة من الجامعات والجمعيات، وأشار إلى أنه مكث بمفرده في مستشفى العريش بغرفة أحد المرضى منذ عام 2013 إلى 2018، وأنه ظل طيلة 3 سنوات لا يوجد سواه كطبيب رعاية حرجة.
يذكر أن "القماش" ترك عيادته الخاصة في الإسماعيلية مصر، حيث أنه أستاذ جراحة بكلية طب جامعة قناة السويس، واستقر في شمال سيناء رغم سنه المتقدمة (70 عاماً)، ليعالج ضحايا الإرهاب مجاناً، ويجري العمليات الجراحية الخطيرة التي يحتاج إليها المصابون.