العبادي: الجيش حقق انتصارات كبيرة على داعش رغم الأزمة المالية

حيدر العبادي
حيدر العبادي

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن الجيش العراقي حقق انتصارات كبيرة على تنظيم داعش الإرهابي، على الرغم من الأزمة المالية وضعف الإيرادات، داعيا جميع المسئولين العراقيين إلى بذل أقصى جهد لخدمة العراق والارتقاء بها. 
وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء -في بيان أوردته قناة السومرية نيوز- إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عقد اليوم، اجتماعا مع نواب ومحافظ وأعضاء مجلس محافظة النجف، مبينا أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة واقع المحافظة والسبل الكفيلة للارتقاء بواقعها الخدمي والعمراني.
وأوضح البيان، أن نواب ومحافظ وأعضاء المجلس طرحوا العقبات التي تقف حائلا أمام تنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم المواطن النجفي في مجالات الأمن والخدمات والصحة والمياه والزراعة والاستثمار ومحاربة الفساد والقطاعات الاخرى.
ووصل رئيس الوزراء حيدر العبادي، صباح اليوم الأحد، إلى محافظة النجف لحضور احتفالية "النصر الكبير على داعش".
وفي سياق متصل، عثرت قوة من الحشد الشعبي والجيش العراقي، اليوم على نفق وقذائف هاون لتنظيم داعش الإرهابي جنوب قضاء الحويجة غرب محافظة كركوك.
وذكر الحشد الشعبي -في بيان- "أن قوة من اللواء الثاني في الحشد الشعبي والفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي عثرت على نفق وعدد من قذائف الهاون التي كان يستخدمها عناصر تنظيم داعش لقصف المدنيين والقوات الأمنية والحشد الشعبي جنوب قضاء الحويجة غرب محافظة كركوك".
يذكر أن القوات الأمنية العراقية في كركوك ألقت، في وقت سابق اليوم، القبض على 12 شخصاً ينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي كخلايا نائمة في المحافظة.