فيديو| الصحة: خطة تأمين كاملة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد

خالد مجاهد
خالد مجاهد

قال المتحدث باسم وزارة الصحة د.خالد مجاهد، إن هناك خطة تأمين كاملة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد حيث يوجد 2887 سيارة إسعاف بمختلف المحافظات على كافة المحاور المؤدية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

أضاف "مجاهد" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الآن" المذاع على فضائية اكسترا نيوز اليوم السبت 6 يناير أن هناك 54 سيارة إسعاف أمام العاصمة الإدارية الجديدة بالإضافة إلى سيارتين إسعاف رعاية فائقة متكاملة الخدمات ويوجد 8 سيارات إسعاف على المحاور المؤدية للعاصمة الإدارية.

وتابع :" وزير الصحة وجه باستخدام سيارات القوافل كسيارات متنقلة وجاهزة متواجدة بجميع المحافظات" قائلا:" وزير الصحة شكل لجنة برئاسته شخصيًا للمرور على المستشفيات في المحافظات للتأكد من جاهزيتها لاستقبال المواطنين على مدار الـ24 ساعة" مؤكدًا أن الأمور مستقرة تمامًا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنة يوجد وفرة في أعداد أكياس الدم حيث يوجد 14500 كيس دم على مستوى 28 بنك دم إقليمي فائلا: " كافة التأمينات متوافرة ومستعدوين لاستقال أي مواطن في أي توقيت مناشدًا المواطنين بالتواصل مع وزارة الصحة في حالات الطوارئ .

وتابع :"غرفة الطوارئ بوزارة الصحة في حالة انعقاد تام على مدار اليوم، لمتابعة الأحداث وبالتواصل مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة لحظة بلحظة بالإضافة إلى 27 غرفة طوارئ بمختلف المحافظات".