فيديو| الشوباشي: السيسي يعامل المصريين على أساس وطنهم وليس دينهم

فريدة الشوباشي
فريدة الشوباشي

أكدت الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زعيم محترم جدًا ويعامل المصريين على أساس وطنهم وليس دينهم ونحن لم نر رئيسًا يعامل الأقباط باحترام مثل الرئيس السيسي منذ " الراحل جمال عبدالناصر".
 
وأضافت "الشوباشي" خلال لقائها في برنامج "رأي عام" المذاع على قناة  teN اليوم السبت 6 يناير، أن مشهد وجود الرئيس عبد الفتاح  السيسي في الكنيسة يجعلنا نقول للعالم إننا يد واحدة قائلة :" أقدر أربط بين تصريح الرئيس الامريكي ترامب بإرساله شخص لاستطلاع أوضاع الأقباط مع حادث كنيسة حلوان، " مؤكدة أن صلاح الموجي تعرض لظلم وهو مصري أصيل رمى نفسه على الإرهابي من أجل حماية الشعب المصري.

وتابعت :" المسلمين قل مشاركتهم في أعياد الأقباط بسبب الهجمة الظلامية التي تعرضت لها مصر قائلة :" القرآن الكريم أعطى للناس حرية التعبد ولكن الدولة كانت تتدعم الظلامية".

وأوضحت "الشوباشي" أن الشعب المصري متدين بطبعه ولكن تعرض لهجمة ظلامية تسببت في إطفاء روح التسامح لدينا ولكن الآن عادت روح التسامح مرة أخرى مشيرة الى أن استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الادارية الجديدة يؤكد أن الشعب المصري يد واحدة والأقباط يدركون حرص الدولة عليهم.

وشددت على أن الشعب المصري شفرة واحدة لن يستطيع أي عدو فكها ونسيج المسلم والمسيحي متلاحم ولن يقدر أحد على تفريقنا مشيرة الى  أن السنوات الماضية كانت لدينا حالة خراب في الفكر مثل أيام الرئيس المعزول مرسي الذي كان يخاطب بلهجة أهلي وعشيرتي وكان هناك مخطط لتقسيمنا إلى دويلات ولكن 30 يونيو مزقت مشروع الشرق الأوسط الجديد وعادت هويتنا من جديد.

وأختتمت "الشوباشي" قائلة :" الشعب المصري لديه أمل والجيش والشرطة يحميان مصر بكل طاقتهم ويجعلونا نشعر بالأمان والرئيس السيسي عندما يعد بشيء يفعله" مؤكدًة أن الحرب على الرئيس السيسي مسعورة وهناك تشكيك دائم في إنجازاته وذلك تشويه لا يمكن السكوت عليه.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم