الإسكان: الانتهاء من إخلاء 61% من مثلث ماسبيرو

د.أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضرى
د.أحمد درويش نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضرى

صرح نائب وزير الإسكان لشئون التطوير الحضري والعشوائيات ورئيس لجنة تطوير مثلث ماسبيرو د.أحمد درويش، أنه تم حتى الآن تم تعويض 2560 أسرة من المثلث وهو مايمثل 61% من إجمالي الأسر القاطنة بالمثلث والبالغ عددها 4328.

وحصلت 2200 أسرة على التعويضات النقدية من أصل 2842، اختارت الحصول على البديل النقدي وقد تسلمت 360 أسرة وحداتها الجديدة المخصصة لهم في حي الأسمرات من أجمالي 422 أسرة اختاروا هذا البديل.

وأضاف نائب وزير الإسكان أنه سيتم قريبا التعامل مع 822 أسرة اختاروا في البقاء بالمنطقة وكذلك سيتم التفاوض مع أصحاب الأنشطة الغير سكنية في المنطقة والبالغ عددهم 1090 وحدة نشاط تجاري وفقاً للحصر المعتمد.
وأضاف درويش أن من أكبر المشاكل التي كانت تواجه عمليات الإخلاء هو وجود 420 وحدة مسجلة بأسم ورثة وكذلك وجود خلاف أو تنازع على 116 وحدة، وقد تم الانتهاء من معظم تلك المشكلات وجاري حل المشكلات المتبقية بالتعاون مع أجهزة محافظة القاهرة.

وأوضح نائب الوزير أنه تم فتح باب تعديل الرغبات أمس،1 يناير الجاري، بأرض وابور الثلج داخل المنطقة على أن يتم استكمال تعديل باقي الرغبات، الخميس 4 يناير 2018، لفتح الباب لمن يرغب في اختيار بديل آخر تيسييرا على المواطنين، وقد حرص درويش على متابعة إجراءات تعديل الرغبات وعملية إخلاء الشاغلين بموقع المشروع للتأكد من سير العمل بالشكل الأمثل وحل أي مشكلات قد تظهر للأهالي وذلك في أطار سياسة التواصل المجتمعي التي تنتهجها الدولة في تطوير المناطق العشوائية وغير الآمنة.