وزيرة التخطيط تبحث تنفيذ "تنمية الصعيد" مع محافظ قنا

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري باللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا وعدد من أعضاء مجلس النواب ومجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة , وذلك صباح اليوم لمناقشة عدد من الملفات , من ضمنها بحث خطط تنفيذ المشروعات التنموية ببرنامج تنمية الصعيد.
وقالت السعيد :"سعيدة لوجودي بقنا للمرة الثانية خلال أقل من شهرين" مؤكدة علي أن الصعيد في قلب خطط التنمية .
وأوضحت السعيد أنه تم اعتماد المشروعات التي يتم تنفيذها بقرض البنك الدولي، ومن المقرر بدأ العمل بها خلال أيام, وذلك في اللجنة التيسيرية برئاسة رئيس مجلس الوزراء .
وتابعت السعيد: نركز على المناطق الأكثر احتياجا , والتي تعاني من فجوات تنموية , مشيرة إلى أن القروض والمنح تعد وسائل لتنفيذ الخطط المستهدفة .
وعن برنامج تنمية الصعيد الممول من قرض البنك الدولي , أوضحت السعيد أن المشروع يضم مكون للتطوير التكنولوجي, وآخر للتطوير المؤسسي وبناء القدرات, جاء ذلك علي هامش جولتها التفقدية اليوم بمحافظة قنا.
يُذكر أن هذه الجولة التفقدية تُعد هي الثالثة لوزيرة التخطيط لإقليم الصعيد خلال الأشهر الثلاثة الماضية، والتي بدأتها من محافظة الفيوم - البوابة الشمالية للصعيد- أواخر سبتمبر الماضي، كما زارت محافظتي قنا والأقصر في أواخر أكتوبر الماضي، يأتي ذلك في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية إلى صعيد مصر، لتفقد مجموعة من المشروعات التنموية، والوقوف على نسب إنجاز تلك المشروعات.