بالصور.. «مدير آثار الهرم»: انتهاء 90% من أعمال تطوير منطقة الأهرامات

الاهرامات
الاهرامات

تضع وزارة الآثار اللمسات الأخيرة على مشروع تطوير منطقة الأهرامات الأثرية بالكامل خلال العام الجديد 2018 .
وأكد أشرف محيي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، أنه تم الانتهاء من 90% من مشروع التطوير و جارى العمل على باقي أعمال المشروع قبل نهاية العام 2018 .
وأضاف محيي الدين، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم ، أن المدخل الرئيسي الجديد للمنطقة الذي تم نقله من جوار فندق "المينا هاوس" إلى طريق مصر الفيوم، يتضمن مبنى لشرطة السياحة والآثار والدفاع المدني ومكان للإسعاف والإدارة الهندسية، وموقف لأتوبيسات السياحة .
كما يشمل مشروع التطوير مبنى للزوار يبدأ بشباك التذاكر ثم قاعة سينما تعرض أفلام تاريخية للمنطقة ويتوسط المركز "ماكيت" للمنطقة الأثرية كاملة و60 محلا وبازار لتوكيلات المطاعم العالمية والمقاهي والبازارات.
وأوضح انه من المقرر إنشاء مدرسة وعي أثري للأطفال والدارسين و مطعم لمن يرغب في الاستمتاع ببانوراما الهرم وعقب الخروج من تلك المنطقة يستقل الزوار "الطفطف" لزيارة المنطقة الأثرية من خلال 4 بانورامات تغطي المنطقة بالكامل.
وأضاف أنه مراعاة للبعد الاجتماعي للمنطقة والتي يعتمد أهلها في دخلهم على تأجير الخيول والجمال للسياح ، سيتم تخصيص منطقة ضخمة للتريض تبعد عن هرم خوفو بمسافة ثلاثة كيلومترات تقريبا ، كما سيتاح التقاط الصور مع خلفية بانورامية للهرم ، وأشار إلى وجود 1200 من أصحاب الخيول والجمال والباعة الحاصلين على ترخيص فى المنطقة، وأنه يجرى إعطاؤهم دورات تدريبية تحت مسمى «طريقة التعامل مع السائح» بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة وأجهزة محافظة الجيزة.
وفيما يتعلق باستراحة الملك فاروق ومشروع الصوت والضوء، أكد محيي الدين أنه تم التعاقد مع شركة لتطوير الصوت والضوء والمسرح الخاص به بشكل كامل ،و تدخل استراحة الملك فاروق ضمن المرحلة الثانية للمشروع ولم يستقر الرأي على كيفية استغلالها .
يذكر أن وزارة الآثار استأنفت مشروع تطوير الهرم منذ عام واحد بعد توقفه منذ عام 2009.

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم