الإعداد لمؤتمر تنمية الصعيد خلال الأسبوع الثالث من شهر يناير ٢٠١٨

نشاط مكثف لوزير التنمية المحلية مع بداية عام 2018

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

قام وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف بزيارة إلى محافظتي سوهاج وقنا اليوم الاثنين 1 يناير، يرافقه الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري .
والتقى خلال الزيارة الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج والقيادات التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى ونوابهم لمتابعة سير العمل في المشروعات التنموية بالمحافظة .
وأشاد وزير التنمية المحلية خلال الزيارة بقدرة الوحدات المحلية بسوهاج على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين بنفس الإمكانيات المتاحة، وعلى كل ما بذل من جهد لتجميل الطرق ورفع كافة الإشغالات، ومبادرة "الحياة ألوان" التي أضفت جوا من البهجة في الشارع السوهاجي، والمتمثلة في تلوين أكشاك الكهرباء وكذلك أسوار المدارس والمصالح الحكومية في مختلف الطرق الرئيسية والفرعية.
وقام الوزير بزيارة محافظة قنا يرافقه وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد للتأكد من ان مشروع تنمية الصعيد في محافظتى قنا وسوهاج وضع علي مساره الصحيح لبدء تنفيذه رسمياً من اول يناير العام الجديد خاصة بعد اعتماد قرض البنك الدولى وقيمته 500 مليون دولار لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية وأشار ال الى أن هذه المشروعات سيتم تنفيذها بمشاركة شعبية ومجتمعية من مواطني المحافظات
كما عقد الوزير اجتماع مع رؤساء المراكز والوحدات المحلية القروية بالمحافظة وتفقد مشروع تطوير عدد من المباني غير المستغلة لاستخدامها لصناعة الملابس الجاهزة والمشغولات اليدوية والتراثية لتشغيل ألف شاب وفتاة من أبناء المحافظة .
كما تفقد الوزير ايضا مشروع استكمال الصرف الصحى بمدينة نقادة ووضع حجر الأساس لإنشاء تكتل صناعى للصناعات الحرفية وزيارة المنطقة الصناعية بكلاحين فقط ومشروع استكمال الصرف الصحى بمدينة فقط .
وأعلن الدكتور هشام الشريف الإعداد لمؤتمر تنمية الصعيد خلال الأسبوع الثالث من شهر يناير ٢٠١٨ مشيرا الي عقد المؤتمر في محافظة سوهاج تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بتنمية محافظات الصعيد .