في 2017.. «المرأة».. واجهة «وزارة الطيران» للمستقبل

رحلتان لـ"مصر الطيران" بأطقم نسائية
رحلتان لـ"مصر الطيران" بأطقم نسائية

أولت وزارة الطيران المدني اهتماما خاصًا بدور المرأة، بالتزامن مع إعلان  الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2017 عام المرأة.

 

وحرصت وزارة الطيران على تنظيم عدد من الفعاليات التي تعكس تقدير وزير الطيران المدني شريف فتحي، وزارة الطيران بكافة هيئاتها وشركاتها التابعة التي تولي اهتماماً كبيراً بالمرأة العاملة في المجتمع، وخاصة في قطاع الطيران المدني.


اليوم العالمي للمرأة

 

احتفلت مصر للطيران في 8 مارس الماضي، بيوم المرأة العالمي حيث تم تكريم الفنانة يسرا، لخدمتها قضايا المرأة عبر مشوارها الفني المتميز، كما تم تكريم ١٣ سيدة من أبناء شركة مصر للطيران تقديرا لتميزهن في العمل.

 

الأم المثالية


قامت الشركة القابضة لمصر للطيران، في 20 مارس،  بتكريم ٣٣ أما مثالية من أبناء الشركة القابضة والشركات التابعة لها بمناسبة عيد الأم.

 

وهنأ صفوت مسلم، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، المكرمات مؤكدًا أن هذا التكريم يعد تعبير بسيط وعرفان لأمهات الشركة، واللاتي استطعن تحقيق المعادلة الصعبة في النجاح والتفوق في دنيا العمل بما لم يخل بواجباتهن تجاه الحياة الأسرية والأبناء، فأصبحن مثلا تحتذي به كل امرأة شابة تبدأ حياتها العملية.

 

رحلتان بطاقم نسائي كامل


شهد شريف فتحي، وزير الطيران المدني، صباح 22 مارس الماضي، إقلاع رحلتين لمصر للطيران لأول مره بطاقم نسائي كامل في توقيت واحد، وذلك في إطار احتفالات الدولة بيوم المرأة المصرية تقديراً لجهودها وتأكيداُ لقدرتها على بناء المجتمع .


وأكد شريف فتحي، أن الحكومة أعلنت عام 2017 عام المرأة المصرية إيماناً وتقديراً بالدور المؤثر والفعال الذي تقوم به في كل المجالات.

وأضاف الوزير، أن وزارة الطيران المدني بكافة هيئاتها وشركاتها التابعة تولي اهتماما كبيراً بالمرأة العاملة في المجتمع وخاصة في قطاع الطيران المدني حيث يضم القطاع أكفأ العناصر النسائية في مختلف المهن والتخصصات في مجال النقل الجوي .


طائرة  Dreams Soar

 

حرصت وزارة الطيران على استقبال طائرة Dreams Soar ، التي تهدف إلى نشر أهمية عمل المرآة حول العالم، حيث أقيمت وزارة الطيران  في 2 يوليو 2017 احتفالية مساء الأحد بمناسبة استقبال الطائرة بقيادة  شايستا وبززأول قائدة طائرة مدنية معتمدة من أفغانستان.

 

كان  Dreams Soar انطلقت في 13 مايو الماضي، من مطار بأفغانستان تحت شعار "أحلام ترتفع" لتقوم بجولة حول العالم تستغرق 90 يوما وتتوقف في أكثر من 34 محطة عبر خمس قارات من خلال 18 دولة من بينها مصر، وذلك في إطار المبادرة التي تهدف إلى التأكيد على أهمية دور المرأة في صناعة تكنولوجيا الطيران المدني ونشر وتعظيم أهمية عمل المرأة  في كافة المجالات ودورها الهام في بناء وصناعه المجتمع.

 

وقال فتحي، إن هناك نماذج مشرفه وعلامات مضيئة من الرموز النسائية المصرية في مختلف المجالات وبخاصة في مجال الطيران المدني المصري حيث تعد كابتن طيار لطفيه النادي أول امرأة عربيه وإفريقية وثاني أمرآة في العالم تحصل على إجازة الطيران المدني في عام 1933 .

 

وأكد وزير الطيران على أن وزارة الطيران المدني ترحب بمثل هذه المبادرات وتعمل على المشاركة والمساهمة في نشر هذه الأفكار التي تدعو إلى أهمية تعليم و تعظيم دور المرأة ومشاركتها العملية حول العالم.

 

ووجه وزير الطيران بتقديم كافة التسهيلات والمساعدات اللازمة لهبوط الطائرة بمطار القاهرة وهى من طراز "بيتش كرافت بونانزا" واستضافتها داخل هنجر خاص في أرض المهبط بمطار القاهرة.

 

منظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات

 

 قامت وزارة الطيران، بتنظيم عدد من الفعاليات استعدادا للاجتماع السنوي لمنظمة الـ99 الدولية لقائدات الطائرات لأول مرة بالقاهرة، والذي عقد بالقاهرة في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الماضي.

 

وجاء الاجتماع  كانعكاس لاهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بدور المرأة وتوسيع نطاق مشاركتها في مختلف الأنشطة وتقديرا للنجاح الذي حققته المرأة المصرية في العديد من المجالات المختلفة ومنها مجال الطيران المدني.


 
وأنشأت منظمة الـ99 في عام 1929 بالولايات المتحدة الأميركية بعضوية 99 طيارا من الإناث لذا أطلق عليها هذا الاسم وتضم الآن ٥٠٠٠ عضوه من قائدات الطيران المدني على مستوى العالم، وهى منظمة غير هادفة للربح.


 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم