محافظ مطروح يتابع إنشاء أول مدرسة للطاقة النووية بالضبعة

 اللواء علاء أبو زيد  محافظ مطروح
اللواء علاء أبو زيد  محافظ مطروح

تفقد اللواء علاء أبو زيد  محافظ مطروح اللمسات النهائية لإنشاء أول مدرسة متخصصة في تكنولوجيا الطاقة النووية في الشرق الأوسط، بمدينة الضبعة - شرقى مرسى مطروح-

وأكد المحافظ اليوم على أن تفقده للمدرسة يأتي في إطار اهتمام القيادة السياسية بمطروح للوقوف على ما تم من خطوات وإجراءات ،ومتابعة معدلات التنفيذ لإنشاء المدرسة الثانوية الفنية للطاقة النووية كأول مدرسة فنية متخصصة في ذلك المجال على أرض مصر استعداداً لإنشاء المشروع النووي السلمي لتوليد الكهرباء بالضبعة ؛ كحلم راود المصريين طويلا ، وتخريج كوادر مؤهله على أحدث تقنيات العمل فى ذلك المجال .

ووجه المحافظ الشركة المنفذة بسرعة إنهاء سور المدرسة خلال أسبوعين لتأمين المباني الداخلية وبعض المعدات التي وصلت بالفعل بالإضافة لتغير المحول الكهربائي الحالي بسعة 8, ميجا وات بمحول سعة 1,5 ميجا وات لاستيعاب تشغيل المباني والمعامل .

وأوضح أن المدرسة مقامة على مساحة 8,5 فدان وبتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه ، منها 43 مليون جنيه تكلفة إنشاءات والباقي تجهيزات ومعامل ، حيث وصلت نسبة التنفيذ حاليا 90%، .

وأشار إلى أن المشروع عبارة عن مبنى تعليمي سعة 375 طالبا و3 مباني معامل و3 ورش فنية ،على مساحة 3260 م2 بالإضافة إلى مبنين سكنيين للطلاب والمعلمين بإجمالي مسطح 11580 مترا مربعا مكونة من 5 أدوار سعة 436 سريرا.