وزير الري يتفقد مشروعات حماية جنوب سيناء من السيول

د. محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية
د. محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية

 

أكد د. محمد عبدالعاطي وزير الري والموارد المائية أن محافظة جنوب سيناء سوف تكون في مأمن تام عن مخاطر السيول بنهاية عام 2018 .. وقال الوزير: "إن العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من المرحة الثانية للحماية من السيول بتكاليف تصل إلى 200 مليون جنيه ، بالإضافة إلى الأعمال التي تمت خلال عام 2015 بوادي وتير بتكاليف إجمالية تصل إلى 225 مليون جنيه والتي تضمنت إنشاء 8 سدود و3 بحيرات".

أضاف عبد العاطي - خلال الجولة التفقدية التي قام بها لمدينة نويبع اليوم الأحد - أن استكمال حماية منطقة وادي وتير من مخاطر السيول يعد إنجازا حقيقيا ، لأن هذا الوادي يعد من أخطر الأودية وأشدها تعرضًا للسيول مما كان يعرض المنطقة لخسائر مادية وبشرية فادحة ،  مؤكدا أن القيادة السياسية تضع حماية جنوب سيناء من مخاطر السيول على رأس أولويتها ويحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على متابعة كافة الأعمال التي تتم على أرض المحافظة حرصًا منه على حماية أرواح المواطنين والمنشآت بالمحافظة.

وأشار إلى أنه يتم استغلال المياه التي يتم تخزينها في البحيرات والسدود التي تقام لأغراض الزراعة وتوفير مياه للشرب في الوديان والتجمعات البدوية التي تحصل علي المياه بصعوبة.   

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم