«الصحة»: 171 مليون جنيه تكلفة 51 ألف قرار علاج على نفقة الدولة خلال 6 أيام

وزارة الصحة والسكان - أرشيفية
وزارة الصحة والسكان - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إصدار 51 ألفًا و431 قرار علاج على نفقة الدولة، في محافظات الجمهورية المختلفة، بتكلفة بلغت 171 مليونًا و39 ألف جنيه، وذلك في الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر الجاري.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للمجالس الطبية المتخصصة د.عماد كاظم، أن من بين تلك القرارات 11 ألفًا و85 قرار علاج لمرضى "فيروس سي" لدعم خطة الوزارة للقضاء على هذا الفيروس.

وأضاف "كاظم"، أن القرارات تضمنت 36 ألفًا و202 قرار إجراء عمليات جراحة، وعظام، وأمراض نساء، وأورام، وعيون، ومسالك، وأنف وأذن، وجلدية، وعصبية، وباطنة، وأمراض دم، كما تم توقيع الكشف الطبي على 506 مواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة من طالبي الترخيص لسيارات مجهزة، فيما تم الكشف الطبي على 32 مواطنًا من طالبي معاش الضمان الاجتماعي من خلال القومسيون الطبي.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أن الوزارة وجهت بمناظرة 43 حالة بالمحافظات دون الحاجة للحضور لمقر الإدارة بالقاهرة، وذلك عن طريق الفيديو كونفرانس، للتخفيف على المرضى.

وأكد " مجاهد" أن قرارات العلاج على نفقة الدولة يتم مراجعتها إلكترونيا ويعاد إرسالها للمريض بالمستشفى خلال ‪48 ساعة، موضحاً أنه تم التنبيه على جميع مديري المستشفيات بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.