«الإفتاء» تثمن دور «صلاح الموجي» والشيخ «طه رفعت» في مواجهة إرهابي «كنيسة حلوان»

المواطن صلاح الموجي
المواطن صلاح الموجي

وجه مرصد الفتاوى التكفيرية، والشاذة بدار الإفتاء المصرية للمواطنين المصريين الذين اتخذوا موقفا جديرا بالاحترام خلال حادث كنيسة مارمينا في حلوان.

ومن بينهم «عم صلاح الموجي»، المواطن الذي قاوم إرهابي حادث كنيسة حلوان، غير ملتفت للتهديدات والمخاطر، وكذلك الشيخ طه رفعت الإمام بوزارة الأوقاف الذي عبر عمليا عن وسطية الأزهر بدعوة المواطنين المجاورين لمسجد قريب من الكنيسة للتضامن مع إخوانهم من المسيحيين.


وأشار المرصد في بيانه الصادر الأحد 31 ديسمبر، إلى «أن هذا هو السلاح الذي نحمله جميعا في وجه من يريد الفت في عضد الوطن متوهمين أنهم سيستخدمون ورقة الطائفية المزعومة للنيل من الدولة المصرية، فقد عبر المواطنان المصريان عن ريادة التدين المصري في مواجهة هذه السلوكيات الخسيسة».


وأوضح المرصد أن الذي فعله المواطنان وإن كان لا يقارن بما يسلكه الإرهابيون الجبناء، فإنه يظهر مراعاتهما لمقاصد الشريعة التي تحمي دماء الإنسان وشرف الأوطان، وأظهر أيضا كذب إدعاءات الجماعات المتطرفة التي تبرز عن تمكن الكبر والكراهية والاستعلاء في نفوسهم كما قال الإرهابي لعم صلاح: «أنت مش عارف حاجة».

 

وناشد المرصد المواطنين المصريين بالاقتداء بهذا السلوك الرشيد الذي انتهجه المواطن الشهم والشيخ الأزهري والالتفاف حول اللحمة الوطنية التي ستبقى دائما سدا منيعا ضد أوهام النيل من الوحدة الأصيلة.