ننشر أبرز قرارات الهيئة الوطنية للصحافة الأسبوع الماضي

كرم جبر
كرم جبر


أصدرت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة كرم جبر، عدة قرارات على مدار الأسبوع الماضي، وكان من أبرز تلك القرارات، أن اللجنة الوزارية ستتولى تنفيذ ومتابعة إعادة هيكلة المؤسسات القومية، وقبول استقالة رئيس تحرير جريدة أخبار الحوادث، وعقد دورة تدريبية للصحفيين والإعلاميين المكلفين بتغطية الانتخابات الرئاسية.

وقال كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن اللجنة التي أعلن مؤخرا عن تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء تتولى، تنفيذ خطط إعادة هيكلة المؤسسات الصحفية القومية وحصر ديونها، ومتابعة موقف إعادة الهيكلة الذي قامت به اللجنة السابقة برئاسة وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ورئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إضافة إلى إعادة هيكلة كل مؤسسة على حدة.


وأشار إلى أن اللجنة الجديدة تحمل اسم "اللجنة العليا" برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وتضم في عضويتها كلا من اشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال العام، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية، كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، تامر عوف مستشار رئيس الوزراء لشئون الاتصال السياسي، وأن هذه اللجنة الجديدة ستتولى متابعة موقف إعادة الهيكلة ، فضلا عن إعادة هيكلة كل مؤسسة على حدة.


وكان من أهم وأبرز قرارات الهيئة هو قرار قبول استقالة رئيس تحرير جريدة أخبار الحوادث ممدوح الصغير بناءً على طلبه وتعيين جمال محمود الشناوي رضوان بدلاً منه.
كما وافقت الهيئة كذلك على مد خدمة رئيس تحرير مجلة علاء الدين، ليلى علي الراعي، اعتباراً من 9 ديسمبر الجاري لمدة عام واحد.

كما أعلنت الهيئة الوطنية للصحافة، الاتفاق مع الهيئة الوطنية للإعلام، على تنظيم دورة تدريبية للصحفيين والإعلاميين المكلفين بتغطية الانتخابات الرئاسية، تتضمن التعريف بالمعايير الدولية لإدارة الانتخابات في العالم، في ضوء الضوابط القانونية والمهنية، إدارة انتخابات تتوافر فيها معايير النزاهة والشفافية وإتاحة الفرص العادلة لكافة المرشحين.