النيابة : إرهابى كنيسة مارمينا أطلق 29 رصاصة على المنازل

معاينة النيابة : إرهابى كنيسة مارمينا كان بحوزته 300 طلقة وقنبلة محلية الصنع
معاينة النيابة : إرهابى كنيسة مارمينا كان بحوزته 300 طلقة وقنبلة محلية الصنع

كشفت معاينة نيابة حلوان الكلية، برئاسة المستشار أحمد سليم، وبإشراف المستشار تامر العربي، المحامي العام الأول للنيابات، لموقع الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان، أن الإرهابي إبراهيم إسماعيل، أطلق 29 رصاصة على جدران المنازل وأحدث تلفيات في 4 سيارات أمام الكنيسة التي تهشمت واجهتها. 

وأوضحت النيابة أن الإرهابي قتل 3 أشخاص داخل الكنيسة، والباقي خارجها، وتم نقلهم لمستشفى الإنتاج الحربي لاستخراج الطلقات، وتلقي العلاج اللازم.

 وتحفظت النيابة على سلاح آلي بحوزة الإرهابي و150 طلقة نارية وعثر على 150 فارغ طلقات بموقع الحادث أطلقهم الإرهابي حتى إصابته ، واستعلمت النيابة عن حالة الإرهابي الصحية، تمهيداً للتحقيق معه في الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان. 

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، إن القوات الأمنية المعينة لتأمين كنيسة مارمينا بحلوان ومحيطها نجحت في إصابة منفذ الحادث ويدعى إبراهيم إسماعيل، عامل ألوميتال، وضبطه وبحوزته السلاح الآلي المستخدم في الحادث وعبوة متفجرة محلية الصنع.


 وأوضحت أن المقبوض عليه متهم بارتكاب عدة جرائم إرهابية أبرزها الهجوم على "ميكروباص حلوان" ما أسفر عن مقتل 8 ضباط وأفراد شرطة والهجوم على منفذ تحصيل رسوم ببني سويف.


 وأسفر الهجوم على كنيسة حلوان عن مقتل 10 اشخاص وإصابة 5 آخرين، حسب بيان وزارة الصحة .

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم