وصفات طبيعية تساعدك على إنقاص الوزن وشد البشرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة مشدودة خالية من أي حبوب أو عيوب، وفي سبيل ذلك تبحث عن مستحضرات تجميل تساعدها في الحفاظ على نضارة بشرتها.

ولكن بعض هذه المستحضرات تضر البشرة أكثر مما تفيدها نظرا لاحتوائها على نسبة من المواد الكيميائية، إلا أن ما لا يعرفه البعض أنه يمكن تحقيق هذا الحلم بأقل التكاليف بمكونات توجد في مطبخك.

من جانبها قالت دكتورة ولاء أبو الحجاج، استشاري التغذية العلاجية والتجميل أنه يمكن استخدام «اللبان الدكر»، في شد البشرة وذلك من خلال نقع ملعقة كبيرة منه في كوب ماء ساخن وتركه طوال الليل، وعند الصباح قومي بإحضار قطنة ودلكي بها بشرتك، ونصحت بتكرار هذه العملية بشكل يومي، حيث يعمل لبان الدكر، على شد البشرة ويقلل من ظهور علامات التقدم في العمر ويحافظ على شبابها، كما أنه يعالج آثار الحبوب.

وأضافت دكتورة ولاء، أن فوائد لبان الدكر، لا تتوقف على شد البشرة فقط، ولكنها تمتد لتشمل إنقاص الوزن كذلك، حيث يتم إضافته للبان سمارة، وأوضحت أنهما معا يساعدان على إفراز هرمون الغيريلين، الذي يساعد في سرعة الإحساس بالشبع ومن ثم إنقاص الوزن مع المواظبة على تناوله.

وأوضحت أنه يمكن كذلك إنقاص الوزن، من خلال نقع ملعقة مريمية في ماء مغلي لمدة 10 دقائق ثم تشرب قبل وجبة الغداء بساعة واحدة، مؤكدة أنه من أجل التخلص من مشاكل حب الشباب يتم إضافة ملعقة كبيرة طمي وملعقة كبيرة من خل التفاح، ويتم مزجهما معا بشكل جيد ثم يترك المزيج على الوجه ربع ساعة ثم يغسل بالماء وينصح بتكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج مدهشة.