تجار السيارات: تعليق خفض جمارك  السيارات الأوروبية لم يؤثر علي أسعارها

صورة
صورة

 

قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات إن قرار وزير الصناعة بتعليق خفض الرسوم الجمركية على السيارات الأوروبية لعام 2018  لم يؤثر على  أسعارها.

 

وأضاف أبو المجد  في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم "أن  الفترة الأخيرة شهدت حالة كساد كبيرة بسبب إعلان رئيس المصلحة عن تخفيضات تصل لـ 80% من جمارك السيارات الأوروبية في يناير المقبل .. مما جعل الجميع ينتظر تلك التخفيضات وبعد قرار التعليق يتوقع حركة مبيعات السيارات بشكل واسع خلال الفترة المقبلة.

 

وأكد أن هناك انخفاض بمبيعات السيارات بنسبة تصل إلي 44%خلال العام الجاري .

 

وأوضح أن القرار سوف يعود علي الدولة بالنفع حيث يضخ إيرادات ، حيث يتم تحصيل رسوم جمركية على السيارات الأوروبية بشكل كبير مما يرفع من الناتج القومى للدولة.

 

 وكشف  المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات عن  اجمالى مبيعات السوق المصرى 130 الف سيارة خلال عام 2017.

 

والجدير بالذكر أن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة  أعلن أنه تقرر تعليق تطبيق التخفيضات السنوية للرسوم الجمركية على السيارات ذات المنشأ الأوروبى، والمقرر تطبيقها مطلع عام 2018، وذلك فى إطار اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية، والتى تنص على إجراء تخفيض تدريجى بنسبة 10% سنوياً لتصل إلى الإعفاء الجمركى الكامل فى عام 2019.

 

وأوضح  الوزير أنه تم إبلاغ وزارة المالية ومصلحة الجمارك لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتعليق تطبيق تلك التخفيضات الجمركية مطلع عام 2018.