السيسي يتابع استعدادات الحكومة لتأمين احتفالات عيد الميلاد  

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مواصلة التصدي للتعديات بكافة أشكالها  ،وعدم التنازل عن حقوق الدولة ومن ثم المواطنين، مشدداً على أن التعامل مع هذا الملف يتم بكل حسم طبقاً لأحكام لقانون.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع د. مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء الدفاع، والخارجية، والداخلية، والعدل، والمالية، والتموين، بالإضافة إلى رئيسي المخابرات العامة وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير بسام راضي المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع شهد عرض الإجراءات التي تتخذها الحكومة والجهات المعنية استعداداً لاحتفالات رأس السنة الميلادية وأعياد الميلاد المجيد، والتي تشمل زيادة تأمين المنشآت الحيوية والكنائس بما يضمن الحفاظ على سلامة المواطنين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع شهد أيضاً استعراض جهود الحكومة في توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في مختلف منافذ البيع والأسواق بأسعار وكميات مناسبة، فضلاً عن تأمين المخزون الاستراتيجي منها، حيث أشار الرئيس إلى أهمية مواصلة المتابعة الدورية لتوافر مختلف السلع الغذائية الأساسية بمنافذ البيع بالمحافظات المختلفة، ولاسيما بالصعيد والمناطق النائية.

كما تم عرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات القومية الجاري تنفيذها على مستوى الجمهورية في مجالات متنوعة، بالإضافة إلى الخطوات الجارية للانتهاء من المشروعات المتعثرة وتفعيلها، حيث أوضح الدكتور مصطفي مدبولي أنه تم الانتهاء حتى الآن من تشغيل 586 مشروعاً من إجمالي 900 مشروع متعثر على مستوي الجمهورية.

وقد وجه الرئيس في هذا الإطار بالانتهاء من تشغيل جميع المشروعات المتعثرة على مستوي الجمهورية وحل ما تواجهه من عقبات، وذلك خلال عام واحد.