الوكالة الأمريكية للتنمية: إطلاق الإستراتيجية القومية لبرنامج الرائدات الريفيات بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أطلقت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بالتعاون مع وزارة الصحة ، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2017، إستراتيجية قومية جديدة، لبرنامج الرائدات الريفيات بما يساعد المواطنين المصريين على الوصول على معلومات وإرشادات صحية على نطاق أوسع.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية شيرى ف. كارلين،: "تعمل الرائدات الريفيات لتحقيق التواصل بين النظام الصحي والناس." 


وأضافت كارلين: "وتوفر هذه الإستراتيجية الجديدة إطاراً يضمن استمرار جميع العاملين الصحيين المجتمعيين البالغ عددهم 14 ألف عامل في تقديم خدمات استشارية صحية منخفضة التكلفة ولها تأثير عالي على مجتمعاتهم ."

وأوضحت أن مشروع تحسين خدمات صحة المرأة والطفل والتغذية؛ الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، استكمل المراجعة الإستراتيجية والتقييم، لبرنامج الرائدات الريفيات، وأنه تمت الاستفادة من هذه المراجعة في وضع الإستراتيجية القومية الجديدة لتعزيز الصلة بين المواطنين المصريين والعاملين في المجال الصحي في مجتمعاتهم المحلية، وتشمل الركائز الأربعة للإستراتيجية بناء القدرات، والشراكة مع الوزارات الأخرى والمنظمات غير الحكومية، وإضفاء الطابع المؤسسي والإدارة الرشيدة على الأنشطة التابعة لوزارة الصحة والسكان، والتأكيد على جودة الخدمات والوعي المجتمعي.


وعلى مدار ما يقرب من 40 عاما، عملت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الشعب المصري على تحسين الصحة العامة من خلال دعم صحة الأم والطفل وتنظيم الأسرة والتغذية واللقاحات وأنشطة الوقاية من الأمراض. ومشروع تحسين خدمات صحة المرأة والطفل والتغذية هو جزء من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي فى مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.