إحلال وتجديد مستشفيات دشنا ونجع حمادي وأبو تشت بتكلفة 760 مليون جنيه

 اللواء عبد الحميد الهجان
اللواء عبد الحميد الهجان

عقد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان اجتماعا موسعا مع أعضاء مجلس الصحة الإقليمي بحضور د.عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء أيمن السيسي السكرتير العام ود.أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة بقنا ومديري المستشفيات بالمحافظة .

 

ناقش الاجتماع الموقف التنفيذي لعملية الإحلال والتجديد التي تجري بمستشفيات (دشنا- نجع حمادي – أبوتشت) بتكلفة حوالي 760 مليون جنيه، التي وصلت إلى نسب متقدمة وتسير وفقا للجداول الزمنية المحددة.

 

وأكد المحافظ - خلال الاجتماع - أن وزارة الصحة سوف توفر الأجهزة الطبية للمستشفى فور الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد مباشرة .. مشيرا إلى بدء العمل بوحدة الرنين المغناطيسي وجهاز قسطرة القلب بمستشفى قنا العام، كما يجري تركيب جهاز الأشعة المقطعية ، وذلك بهدف استيعاب وتلبية احتياجات المرضى في معظم التخصصات الطبية.

 

من جانبه أكد د.عباس منصور ضرورة التعاون بين مستشفيات الجامعة ومديرية الصحة بقنا لتنفيذ قوافل طبية مشتركة وتفعيل البرتوكول الموقع بين الجامعة ومديرية الصحة لتوفير الأطباء في مختلف التخصصات الطبية، وتوفير أطقم تمريض متميزة.

 

وقال د.أيمن خضاري أنه تم تحويل مستشفيات التكامل إلى مراكز متطورة لرعاية الأم والطفل ، وهي مستشفيات ( سمهود بمركز ابوتشت – الحلفاية بحري بمركز نجع حمادي وابنود ودندرة بمركز قنا وجراجوس بمركز قوص ) كما سيتم إنشاء وحدة للعناية المركزة بمستشفي حميات قنا.

 

وقال د.مجدي إدريس مدير مركز أورام قنا إنه تم بدء العمل بوحدة الطب النووي والتي تعمل على علاج أورام الغدة الدرقية باليود المشع والانتهاء من تركيب وتشغيل جهازي الجاما كاميرا والأشعة المقطعية بالمحاكي .